• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تقدم حزب (ازرق ابيض) على نتنياهو في النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست

تقدم حزب (ازرق ابيض) على نتنياهو في النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست

  • 20-09-2019, 11:08
  • عربي ودولي
  • 545 مشاهدة


متابعة : "Today News"

نشرت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الجمعة، النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، أكدت احتفاظ حزب "ازرق ابيض" الوسطي بزعامة بيني غانتس بتقدمه بمقعدين على حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقالت اللجنة إنه "تم فرز 99.8% من الأصوات، باستثناء أصوات 14 صندوق اقتراع حيث تم تسجيل أنشطة استثنائية في يوم الانتخابات، والتي ما زالت قيد التحقيق".

واوضحت أن "هذه ليست النتائج النهائية، التي سيتم تسليمها إلى الرئيس روفين ريفلين في 25 أيلول"، مؤكدة انها "تحتفظ اللجنة بحقها في دراسة النتائج بشكل أكبر وبالتالي فإن النتائج المنشورة هنا قد تخضع للتغييرات".وأعطت النتائج "شبه النهائية" 33 مقعدًا لحزب "ازرق ابيض" و31 مقعدًا لليكود،

 فيما كان ثالث حزب هو تحالف "القائمة المشتركة" للأحزاب ذات الأغلبية العربية مع 13 مقعدا، يليه حزب شاس اليهودي المتشدد مع 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" مع 8 مقاعد.كما حصل "يسرائيل بيتينو" بزعامة أفيغدور ليبرمان على ثمانية مقاعد.

وحصل "يمينا" على سبعة مقاعد، وحزب العمل-غيشر ستة مقاعد، والمعسكر الديمقراطي خمسة مقاعد.وزادت كتلة يسار الوسط، بما في ذلك القائمة المشتركة ذات الغالبية العربية – والتي لم تكن قط عضوًا في الحكومة – من سلطتها إلى 57 مقعدًا، في حين حصلت الكتلة اليمينية والدينية على 55 مقعدًا.

 ولا تملك اي من الكتلتين 61 المقاعد الضرورية لتشكيل ائتلاف اغلبية، ما يترك "يسرائيل بيتينو" في منصب صانع الملوك.وجاءت النتائج الاخيرة بعد فرز حوالي 180 ألف صوتاً تسمى بأصوات "المغلفات المزدوجة"، التي أدلى بها الدبلوماسيون، قوات الأمن، المواطنون ذوي الاعاقات، المرضى والموظفون في المستشفيات والسجناء.

أخر الأخبار