• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كيف ستحمي وزارة التربية الاسئلة الامتحانية من التسريب ؟

كيف ستحمي وزارة التربية الاسئلة الامتحانية من التسريب ؟

  • 13-05-2023, 11:58
  • العراق
  • 105 مشاهدة
"Today News": متابعة 

 كشف المتحدث باسم وزارة التربية، كريم السيد، اليوم السبت، عن خطة الوزارة لحماية الاسئلة الامتحانية من التسريب.

وقال السيد في تصريح صحفي له ، إن “وزارة التربية في هذا العام لديها العديد من الاجراءات الادارية التي تستهدف حماية و توفير اعلى سقف ممكن لحماية الاسئلة الامتحانية من خلال نقلها وتوزيعها لذلك كانت لدينا سلسلة من الاجراءات تبدأ هذه السلسلة بالتعاون مع المؤسسات الامنية والتقنية لتأمين عمليات الوصول بشكل امن وسلس”.

واضاف ان “وزير التربية وجه السادة المدراء العامين بالمتابعة الفورية والمبيت في اماكن حفظ الاسئلة وكذلك المراكز الامتحانية وغرفة عمليات مشكلة لهذا الغرض تستجيب لاي طارئ ولاي متغيرات”. 

وتابع المتحدث ان “الوزارة تحاول ان تبعث برسالة اطمئنان الى كل الجهات الى كوادرنا التعليمية الى ابنائنا الطلبة الى عوائلهم واسرهم وان هناك جهد كبير وهناك حرص على اقامة امتحانات بمستوى عالي وامن لانه ما حدث ربما في سنوات سابقة من تسريب او محاولات ربما شكك او قل من الثقة في ذلك الاعوام”، مؤكدا ان “الان الوزارة عازمة في هذا العام على ان تجري الامتحانات باعلى مستوى امني ممكن و بشفافية  سلاسة”.

 وبين ان “هذه الاجراءات بالنهاية هي تستهدف حقوق الطلبة وتستهدف اجراء اختبار يراعي الفوارق الفردية بين الطلبة ويعطي علامة حقيقية ومخرج من مخرجات وزارة التربية لذلك هذا هو الهم الاكبر الان وهذه الجهود هي بالنهاية تستهدف الرصانة العلمية وتستهدف اقامة واجراء الامتحانات باعلى درجة للحماية الممكنة”.

أخر الأخبار