• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السبت المقبل .. وفد سوري كبير برئاسة المقداد يزور بغداد

السبت المقبل .. وفد سوري كبير برئاسة المقداد يزور بغداد

  • 3-05-2023, 12:28
  • العراق
  • 131 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشفت صحيفة "الوطن" السورية" عن عزم وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، زيارة بغداد يوم السبت المقبل لبحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة.
وبحسب الجريدة فان "الوزير سيحط مطلع الأسبوع القادم في العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستمر يومين تلبية لدعوة من نظيره العراقي فؤاد حسين حيث يلتقي فيها كبار المسؤولين".
وسيلتقي المقداد خلال زيارته الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كذلك سيجري مباحثات ثنائية مع نظيره العراقي فؤاد حسين، حيث ستركز مباحثاته على تعزيز العلاقات الثنائية وآخر مستجدات الاتصالات والاجتماعات في المنطقة. بحسب جريدة الوطن.

ودعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في كلمة العراق خلال الإجتماع الوزاري الذي استضافته الاثنين الماضي عمّان إلى "عودة سوريا الشقيقة الى مقعدها في الجامعة العربية مراراً انطلاقا من الأسس التي تحدثنا عنها، ووفقاً للرؤى الاستراتيجية التي نعرف مدياتها، وآن الأوان للجامعة العربية أن تأخذ دورها الإيجابي فيما يخص الملف السوري وتقييمه بالشكل الذي يخدم المصالح المشتركة".

وأضاف: "نبارك الخطوات التي اتخذتها الدول العربية الشقيقة بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، وما نلمسه بهذا الشأن من مساعٍ حقيقية من تقديم يد العون دعماً لشعب سوريا، فأمام هذا البلد اليوم، مشروع كبير لبناء الدولة، وهذا الأمر يتطلب مزيداً من المساندة منا لإستعادة سوريا مكانتها وأن تكون بلداً فاعلاً في مواجهة التحديات"

أخر الأخبار