• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمانة مجلس الوزراء: مجموع المدارس المقرر إنجازها ضمن الاتفاقية الصينية 8 آلاف مدرسة

أمانة مجلس الوزراء: مجموع المدارس المقرر إنجازها ضمن الاتفاقية الصينية 8 آلاف مدرسة

  • 27-04-2023, 15:08
  • العراق
  • 261 مشاهدة
"Today News": متابعة 
علنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، تصاعد وتيرة الأعمال في مشاريع الأبنية المدرسية، مؤكدة، أن تلك المشاريع ستسهم في التخلص من المدارس الطينية وفكِّ الاختناقات في المدارس المزدوجة.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، لوكالة الأنباء الرسمية، خلال جولة تفقدية لمشروع الأبنية المدرسية النموذجية في صلاح الدين، إن "الزيارة جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وحرصه على المتابعة الميدانية الدقيقة لنسب الإنجاز في المشروع".

وأضاف، أن "مشروع الأبنية المدرسية يضم ثلاث مراحل شملت المرحلة الأولى تنفيذ 1000 بناية مدرسية نموذجية في مختلف المحافظات العراقية، وكانت حصة محافظة صلاح الدين منها 78 مدرسة".

وأشار إلى، أنه "من المؤمل المباشرة بالمراحل الأخرى تباعاً ليكون مجموع الأبنية المزمع إنجازها 8000 مدرسة نموذجية، في إطار التعاون مع جمهورية الصين الشعبية".

وأكد مجيد، أن "مشاريع الأبنية المدرسية ستسهم بالتخلص من المدارس الطينية المؤقتة، ويفك الاختناق في المدارس المزدوجة الأخرى".

ولفت إلى، أن " الإنجاز في المشاريع المدرسية يتم بسرعة وفعالية ضمن المواصفات الفنية المعتمدة و الفترة الزمنية المحددة، و بإشراف دائرة الأشغال العامة في وزارة الاعمار والاسكان، وبمتابعة دورية من دائرة المشاريع الوطنية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

أخر الأخبار