• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الامن النيابية: تصريحات ترامب بشأن الأموال الامريكية في العراق هي حجج لبقاء قواته

الامن النيابية: تصريحات ترامب بشأن الأموال الامريكية في العراق هي حجج لبقاء قواته

  • 14-01-2020, 12:44
  • العراق
  • 125 مشاهدة

خاص: "Today News"

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عباس صروط، اليوم الثلاثاء، ان كل ما تكلم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استرجاع الأموال الامريكية التي صرفت في العراق هي حجج لبقاء قواته في البلاد.

واكد صروط، في حديث لـ"today news"، ان "الحكومة العراقية اعلمت الإدارة الامريكية بضرورة سحب قواتها من العراق بأسرع وقت ودون أي عذر"، مبينا ان "التصريحات التي ادلى بها الرئيس الأمريكي ترامب حول استرجاع الأموال الامريكية التي صرفت في العراق ما هي الا حجج لبقاء قواتهم في الأراضي العراقية".

واوضح ان "الحكومة العراقية غير مسؤولة عن أي عمل قامت الولايات المتحدة الامريكية على ارضها من بناء وترتيب وما شابه"، مشيرا الى ان "العراق يكون مسؤول فقط في حال تم شراء ما تركته القوات الامريكية من مواد عسكرية وتجهيزات، بالتالي يقوم الطرفان بتقدير الأسعار ودفع قيمة المعدات، وغير ذلك فان الحكومة العراقية غير مسؤولة عن دفع اية أموال على اعتبار انه لا توجد هناك أية اتفاقية واحدة تنص على دفع التكاليف التي خسرتها واشنطن في بغداد".

وأشار الى ان "البرلمان العراقي صوت مؤخرا على قرار اخراج القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل، بالتالي تعتبر الحكومة العراقية ملزمة بتنفيذ هذا القرار"، لافتا الى ان "هناك طلب من بعض أعضاء مجلس النواب حول تقديم شكوى لدى مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة بصدد هذا الموضوع".

أخر الأخبار