• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة التقاعد تحدّد 3 فئات من الشهداء مشمولة بحزمة دعم المتقاعدين

هيئة التقاعد تحدّد 3 فئات من الشهداء مشمولة بحزمة دعم المتقاعدين

  • 28-02-2023, 12:52
  • العراق
  • 152 مشاهدة
"Today News":متابعة 
فصلت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، آلية تطبيق حزمة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لدعم المتقاعدين، وفيما أعلنت وضع آلية مبسطة وسهلة لتنفيذ الحزمة، حدّدت الفئات المشمولة بها من الشهداء والجرحى.

وقال رئيس الهيئة ماهر حسين رشيد، في تصريح صحفي ، إن "توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التي أصدرت لتنظيم إجراءات دعم شريحة المتقاعدين، تضمنت 15 نقطة، قسم منها متعلق بهيئة التقاعد والقسم الآخر متعلق بالجهات المختصة القطاعية سواء في الوزارات أو الجهات غير المرتبطة بوزارة".

وأضاف رشيد أن "هذه الحزمة وجهت بها كل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة وهي ملزمة بتنفيذها"، مبيناً أن "الهيئة باشرت بتوجيه هذه الحزمة وتنفيذها".

وتابع أنه "وجه أمراً إلى جميع أقسام مشروع الهيئة لتنفيذ هذه الإجراءات، بالإضافة إلى وضع آلية مبسطة وسهلة لتنفيذها"، مؤكداً أن "الهيئة سيكون لها تنسيق مع الجهات المختصة بتنفيذ هذه الإجراءات".

وأشار إلى أن "العمل بتنفيذ إجراءات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بدأ فور صدور الحزمة"، مشيراً إلى أن "هناك فريق عمل مختص سيكون في كل وزارة أو جهة غير مرتبطة بوزارة لتنفيذ هذه الحزمة".

وعن فئات الشهداء المشمولة بالتقاعد، أكد رشيد أن "فئات الشهداء المشمولة بالتقاعد ثلاث فئات متمثلة بشهداء جرائم حزب البعث وشهداء وجرحى الحشد الشعبي وشهداء وجرحى العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية والعمليات الحربية"، مبيناً أن "هذه الفئات سواء كانوا شهداء أو جرحى فهم مشمولون في موضوع المتقاعدين إن كانت رواتب تقاعدية تصرف لهم أو فروقات تقاعدية عبر قوانينهم المختصة"

أخر الأخبار