• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمريكا ترحب بالتزام العراق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أمريكا ترحب بالتزام العراق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  • 4-02-2023, 23:02
  • عربي ودولي
  • 195 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة ترحب بجهود البنك المركزي العراقي بشأن إصلاحات القطاع المصرفي فضلا عن الالتزام بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.


وكان براين نيلسون، كبير مسؤولي العقوبات في وزارة الخزانة، قد التقى مع محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق في إسطنبول يوم الجمعة.

وجاء في بيان، عن الاجتماع مع العلاق “رحب وكيل الوزارة نيلسون بتعامل المحافظ العلاق مع هذه القضايا، مشيرا إلى التعاون والشراكة الطويلة الأمد بين وزارة الخزانة والبنك المركزي العراقي لا سيما فيما يتعلق بمنع الجهات غير المشروعة والفاسدة من استغلال النظام المالي الدولي”.

وأضاف البيان أن نيلسون أقر بتفاني العراق “الراسخ” في تحسين معايير الامتثال لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وعرض التعاون المستمر في تحديث القطاع المصرفي.

جاء ذلك في إطار زيارة نيلسون لتركيا والشرق الأوسط لتحذير البلدان والشركات من أنها قد تخسر التعامل مع أسواق دول مجموعة السبع إذا تعاملت مع كيانات خاضعة للقيود الأمريكية، في الوقت الذي تتخذ فيه واشنطن إجراءات صارمة تجاه المحاولات الروسية للتهرب من العقوبات المفروضة عليها بسبب حربها في أوكرانيا

أخر الأخبار

مقالات

14-03-2024, 10:45 شهر رمضان دعوة غير قابلة للنقض

د. عمران كاظم الكركوشي

12-03-2024, 13:07 فضائل الصيام في إحياء الإنسان

وليد الحلي

24-02-2024, 13:10 الطير والبشر بين القرآن والعلم

د.رعدهادي جبارة