• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

امانة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية

امانة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية

  • 15-01-2023, 18:38
  • العراق
  • 170 مشاهدة
"Today News":  بغداد 
أعلنت أمانة بغداد، الأحد، توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية للتعاون الثنائي المشترك.
وذكرت المديرية العامة للعلاقات والإعلام في الأمانة في بيان تلقت TodayNews نسخة منه، أن "أمانة بغداد وقعت مذكرة تفاهم مع بلدية غازي عنتاب التركية للتعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصالح العاصمة بغداد".
وأضاف البيان، أن "ذلك جاء بمقر ديوان أمانة بغداد بحضور أمين بغداد عمار موسى كاظم ومحافظ مدينة غازي عنتاب (داوود كول) ومحافظ بغداد والسفير التركي والوفد التركي الضيف الذي يضم الأمين العام للبلدية وعدد من مسؤوليها وغرف التجارة والاتحادات ورجال الأعمال".
وقال أمين بغداد، بحسب البيان، إن "أمانة بغداد وقعت مذكرة تفاهم بينها وبلدية غازي عنتاب وهي مذكرة عملت على الإعداد لها منذ فترات طويلة إلى أن تم إتمامها وستكون منطلقاً لتعاون مشترك بين أمانة بغداد وبلدية غازي عنتاب في مجال تدوير النفايات والحفاظ على المناطق التراثية والقطاعات الخدمية الأخرى ".
وأشار الأمين، إلى أن "بلدية غازي عنتاب لديها 25 مذكرة تفاهم مع دول عربية وأجنبية وهي من البلديات المهمة في تركيا ورئيسها يرأس اتحاد بلديات عموم تركيا".
وأضاف أن "هذه المذكرة هي نتاج جهود متضافرة بين أمانة بغداد ووزارة الخارجية ومكتب رئيس مجلس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء، واليوم تم توقيعها لتكون بمثابة إنطلاق لتعاون مشترك يخدم مصالح وأهداف العاصمة بغداد".
وتابع البيان: "كما قدمت بلدية غازي عنتاب هدية لأمانة بغداد عبارة عن آلية تخصصية بمجال النظافة، وكذلك بادلتها أمانة بغداد بهدية عبارة عن لوحة فنية تعكس حياة وتراث بغداد القديمة "

أخر الأخبار