• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الإسلامية ينتقد بشدة قرار وزارة التعليم العالي بالغاء إجراءات المساءلة والعدالة

حزب الدعوة الإسلامية ينتقد بشدة قرار وزارة التعليم العالي بالغاء إجراءات المساءلة والعدالة

  • 27-12-2022, 19:11
  • العراق
  • 231 مشاهدة
"Today News": بغداد 
انتقد حزب الدعوة الإسلامية،اليوم الثلاثاء، قرار وزارة التعليم العالي بالغاء شروط المساءلة والعدالة من طلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية .
وقال الحزب في بيان له جاء فيه :
    فوجئ العراقيون جميعا وابدوا استغرابهم واستهجانهم من قرار وزارة التعليم العالي بالغاء شروط المساءلة والعدالة من طلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية !!
    ان مشاعر العراقيين المجروحة من هكذا قرارت تأتي في غفلة وعدم دراية ودراسة كافية بالوضع السياسي والاجتماعي العراقي ستتحول الى مرحلة الغليان والانفجار ، بسبب انتهاك قدسية الشهداء والمعذبين الذين ظلموا على يد زمر البعث المنحل ورجال امنه وجلاوزته ، ولهذا فاننا نحذر الحكومة من الغفلة عن هكذا قرار من شأنه ان يفتح جامعاتنا على طوابير من التدريسيين الذين الذين تم تشكيل عقلياتهم بافكار البعث ، والذين تمت معاقبتهم اجتماعيا وسياسيا وفقا للدستور ، وان هذه القرارت تجعل  طلبتنا عرضة للانتقام الثقافي والتشويه المعرفي ، على يد من كان بالامس يجر اذيال الذل والعار والخيبة بعد انهيار منظومة الدكتاتور  القمعية ..
     نأمل من السيد الوزير ورجال الوزارة والطلبة وكافة الفعاليات الثقافية والسياسية وابناء الشعب الواعين ان يقفوا صفا واحدا وفي خندق واحد هو خندق الشعب والدستور من اجل صد هذه الهجمة الجديدة على النظام السياسي ومستقبل ابناء العراق ..
    وعلى جميع جامعاتنا ومعاهدنا ان تأخذ غضب الشعب بنظر الاعتبار فان من كان ضمن قيادات النظام الصدامي المنهار لا يمكن ان يحمل راية العلم والمعرفة في وقت تجاوز التاريخ تلك الحقبة السوداء ..
تحية لمن يحمل هموم الوطن والمواطن
وتحية لمن يقف بوجه التجهيل والتسطيح
وتحية لمن لا يغفل عما اريد به من سوء .

حزب الدعوة الاسلامية
٣ -جمادى ٢- ١٤٤٤ هجرية
٢٧-كانون الاول-٢٠٢٢ ميلادية

أخر الأخبار