• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط: زيارات ميدانية لأكثر من 30 مستشفى يجري تنفيذها في عموم العراق

التخطيط: زيارات ميدانية لأكثر من 30 مستشفى يجري تنفيذها في عموم العراق

  • 20-11-2022, 12:12
  • العراق
  • 141 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت وزارة التخطيط، الأحد، عن قيام فرقها الفنية والهندسية المتخصصة بتنفيذ زيارات ميدانية لأكثر من 30 مشروعاً من مشاريع المستشفيات، التي يجري تنفيذها في عموم العراق، ضمن برنامج تنمية الأقاليم، والبرنامج الاستثماري، خلال الفترة القريبة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تلقته TodayNews إن "هذه الزيارات جاءت انسجاماً مع توجهات وأولويات المنهاج الوزاري، وفي إطار العمل على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وفي مقدمتها الخدمات الطبية والصحية".

وأوضح، أن "زيارات الفرق الميدانية الفنية والهندسية المتخصصة شملت زيارة 15 مشروعاً من مشاريع المستشفيات التي يجري تنفيذها ضمن برنامج تنمية الأقاليم في محافظات البصرة وبابل وكربلاء ونينوى والنجف وذي قار، وبسعات سريرية مختلفة، منها 400 سرير و200 سرير و100 سرير، فضلاً عن إنشاء صالات للعمليات ومراكز صحية".

وأضاف، أن "فرق الوزارة المتخصصة، نفذت أيضاً زيارات ميدانية إلى 16 مشروعاً آخر ضمن مشاريع المستشفيات التي يجري تنفيذها ضمن البرنامج الاستثماري من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي وديواني الوقفين السني والشيعي في بغداد ومحافظات كربلاء والأنبار وواسط والديوانية وصلاح الدين ونينوى".

وأشار إلى أن "الهدف من هذه الزيارات التي تنفذها الفرق المتخصصة ضمن دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في الوزارة، هو الوقوف على واقع العمل في هذه المشاريع ومطابقة نسب التنفيذ، وتشخيص المشاكل المالية الفنية والإدارية والتعاقدية، بغية معالجتها من قبل الجهات المستفيدة وضمان استمرارية العمل في المشاريع من دون توقف".

أخر الأخبار