• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التحالف الدولي: ننتظر توضيحاً من العراق بشأن القوات التي لم يعد مسموحاً لها البقاء

التحالف الدولي: ننتظر توضيحاً من العراق بشأن القوات التي لم يعد مسموحاً لها البقاء

  • 9-01-2020, 14:35
  • العراق
  • 561 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أعلنت قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة، الخميس، أنها تنتظر من العراق توضيحاً بشأن القوات التي لم يعد مسموحاً لها بالبقاء في العراق بعد قرار البرلمان الأخير.

وقال التحالف في بيان، إنه "تم تعليق الأنشطة العسكرية في العراق للتركيز على حماية القواعد العراقية التي تستضيف أفراد التحالف".

وأضاف التحالف في بيانه أن "الأنشطة التي تم تعليقها تشمل التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم الأمنية ضد تنظيم داعش في العراق".

وأوضح أن "التحالف يركز جهوده في خمسة مجالات، وعلى الرغم من تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، إلا أن الأنشطة تستمر بشكل طبيعي بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار وتعطيل التمويل".

وتابع البيان: "ننتظر مزيدًا من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية وتأثير القرار على القوات الأجنبية التي لم يعد مسموحًا لها البقاء في العراق، الذي أقره البرلمان العراقي يوم الأحد 5 يناير/ كانون الثاني"، مبيناً: "نعتقد أنه من المصالح المشتركة لجميع شركاء التحالف (من بينهم العراق)، أن نواصل القتال ضد داعش".

وكان مجلس النواب قد صوّت ، الاحد (05 كانون الثاني 2020)، على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية.

أخر الأخبار