• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طقس العراق .. غبار وانخفاض بدرجات الحرارة

طقس العراق .. غبار وانخفاض بدرجات الحرارة

  • 25-07-2022, 11:01
  • العراق
  • 255 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وقال مدير اعلام الانواء الجوية عامر الجابري، ان "المديرية لم ترصد اي عواصف ترابية خلال الايام المقبلة"، مشيرا الى ان "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح شمالية خفيفة معتدلة السرعة من (1-20) كم/س وقد تنشط لتصل الى (30-40) كم/س، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً ودرجات الحرارة تنخفض عن اليوم السابق، وسرعة الرياح (10-20) كم/س".

واشار الى ان "بغداد ستسجل درجة حرارة 44، اما المناطق الشمالية فتتراوح درجات الحرارة فيها بين 38 الى 42 اما المناطق الجنوبية ما بين 42 الى 47"، منوها الى "وجود انخفاض تدريجي وتذبذب بدرجات الحرارة".

واوضح، ان "المنخفض الجوي الحراري اثر على الاجواء العراقية لاسيما في جنوب العراق وتسبب بارتفاع درجات الحرارة وسكون الرياح وخروج الحشرات من الأرض والزواحف، حيث سجلت اغلب محافظات الجنوب درجات حرارة نصف درجة الغليان".

وعن موسم الامطار ذكر الجابري، ان "المؤشرات حول وجود امطار بعموم مناطق البلاد، حتى الان غير واضحة"، مبينا ان "الهيئة ترتبط مع منظمة الارصاد الجوية والاقمار الصناعية في معرفة تساقط الامطار".

ولفت، الى ان "الدراسة المطرية تكون في نهاية شهر اب أو بداية أيلول المقبل وتشترك بها جهات معنية منها وزارة الزراعة والموارد المائية ولجنة مشتركة من ووزارة التعليم العالي"

أخر الأخبار