• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

واشنطن تتوقع هجوما ايرانيا كبيرا خلال يومين

واشنطن تتوقع هجوما ايرانيا كبيرا خلال يومين

  • 7-01-2020, 19:53
  • عربي ودولي
  • 612 مشاهدة

بغداد : "Today News"

كشف تقرير لصحيفة (فيلادلفيا انكويرر) ، الثلاثاء، ان المسؤولين الامريكان يستعدون للاستجابة على الرد الايراني لاستشهاد احد قادتها ، محذرين السفن عبر الممرات المائية في الشرق الأوسط باستهدافها.

وذكر التقرير، “بينما يقول المسؤولون إن المخابرات الأمريكية غير واضحة بشأن ما إذا كانت التحركات العسكرية الإيرانية الأخيرة تهدف إلى تعزيز دفاعات طهران أو الاستعداد لشن ضربة هجومية ، تواصل الولايات المتحدة تعزيز مواقعها في المنطقة ، بما في ذلك إعادة وضع بعض القوات، حيث قال أحد المسؤولين إن الولايات المتحدة توقعت حدوث هجوم كبير من نوع ما خلال اليوم أو اليومين المقبلين”.

واضاف أن ” قرار ترامب بتنفيذ الضربة الجوية ضد الجنرال قاسم سليماني وهو شخصية محترمة في إيران والذي اثارت وفاته مظاهرات كبيرة من الغضب والحزن ، كان قرارًا محفوفًا بالمخاطر اختار أسلافه الجمهوريون والديمقراطيون عدم اتخاذه لمخاوف من أنه سيجعل الولايات المتحدة وإيران أقرب إلى الصراع”.

وتابع أن “الجيش الأمريكي عزز من حماية قواته ، خاصة في العراق، وقال المسؤولون إن عددًا من الجنود الذين تم نشرهم مؤخرًا من اللواء الأول من الفرقة 82 المحمولة جواً انتقلوا إلى العراق قادمين من الكويت من أجل زيادة الأمن للأمريكيين فيما أوقف كل تدريب للقوات العراقية للتركيز على حماية القوات الامريكية ” بحسب الصحيفة .

واشار التقرير الى أن ” البنتاغون ارسل قوات إضافية إلى الخليج وفي تموز الماضي ، توصل الامريكان  إلى ترتيب مع الحكومة السعودية لإرسال قوات أمريكية إلى قاعدة كبيرة في عمق الصحراء السعودية ، في نطاق أقل وضوحًا للصواريخ الإيرانية”.

أخر الأخبار