• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الموسوي: التحالف الثلاثي سيذهب إلى الإطار بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية

الموسوي: التحالف الثلاثي سيذهب إلى الإطار بعد استقالة نواب الكتلة الصدرية

  • 12-06-2022, 20:05
  • العراق
  • 100 مشاهدة
"Today News": متابعة 
رأى المحلل السياسي حيدر الموسوي، الأحد، أن استقالة نواب الكتلة الصدرية ستدفع بقية أطراف التحالف الثلاثي للذهاب إلى الإطار التنسيقي وتشكيل الحكومة الجديدة، فيما أكد أن سقف الإطار سيرتفع داخل قبة البرلمان بعد انسحاب الصدر.

وقال الموسوي في تصريح صحفي تابعته Today News إن “المشهد السياسي ما بعد تقديم نواب الكتلة الصدرية استقالتهم ستضطر بقية قوى التحالف الثلاثي للذهاب إلى الإطار التنسيقي وتشكيل الحكومة الجديدة”، لافتا إلى أن “الجهة الوحيدة التي كانت تمنع وتحول دون هذا العمل هو وجود التيار الصدري الذي يملك أغلبية مريحة”.

وأضاف، أنه “حسب قانون الانتخابات وباعتبار أن اغلب مقاعد التيار الصدري هي ضمن الدوائر التي شارك بها الإطار التنسيقي وحصولهم على جميع المقاعد النيابية الأخرى ستؤدي إلى رفع سقف الاطار داخل قبة البرلمان”.

وأوضح السياسي أن “تحالف بقية الكتل السياسية مع الإطار والقوى المنضوية معه ستدفع العملية السياسية إلى الانحلال، وبالتالي الذهاب نحو تشكيل الحكومة”.

وكان النائب عن الاطار التنسيقي محمد كريم قد توقع , اليوم الأحد, إطلاق الاطار مبادرة جديدة من اجل انهاء الانسداد السياسي، مبينا أن خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تسبب في ركود كبير بالمفاوضات السياسية.

أخر الأخبار

مقالات

16-10-2022, 14:56 القوة الناعمة والتغيير

وليد الحلي

16-10-2022, 13:56 اعلام لا يخاطب احدا !

حافظ آل بشارة

10-10-2022, 12:33 ولا تعصوه فتندموا

وليد الحلي