• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي للسفير الروسي : ندعو القوى السياسية لإعادة النظر في المبادرات المطروحة لإنهاء الانسداد الحالي

المالكي للسفير الروسي : ندعو القوى السياسية لإعادة النظر في المبادرات المطروحة لإنهاء الانسداد الحالي

  • 29-05-2022, 16:25
  • العراق
  • 253 مشاهدة
"Today News": بغداد 
دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، القوى السياسية إلى إعادة النظر في المبادرات المطروحة لإنهاء الانسداد السياسي.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقته TodayNews ، أن “الأخير استقبل بمكتبه اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف وبحث مع مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الاقليمية والدولية ، فيما تم بحث الحرب الجارية بين روسيا الاتحادية واوكرانيا وتداعياتها على الوضع الدولي”.

واشار المالكي بحسب البيان إلى “أهمية التواصل مع الدول الصديقة للعراق وبالخصوص روسيا الاتحادية وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.

واكد على “اهمية استقرار البيئة السياسية في العراق وحمايتها من التدخلات الخارجية والمشاريع التي تستهدف احداث شرخ داخل مكوناته السياسية والاجتماعية ، داعيا جميع القوى السياسية الى اعادة النظر في المبادرات المطروحة بهدف الوصول الى اتفاق ينهي الازمة السياسية الراهنة”.

واشاد بـ”مواقف روسيا الاتحادية الداعمة للعراق في مجال الحرب ضد الارهاب وكذلك مجالات التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي”.

من جانبه، جدد السفير الروسي دعم بلاده للعراق والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات في جميع المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

أخر الأخبار