• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تجمع عراقي يطالب البرلمان بالغاء الاتفاقية الامنية بين العراق وامريكا

تجمع عراقي يطالب البرلمان بالغاء الاتفاقية الامنية بين العراق وامريكا

  • 5-01-2020, 13:12
  • العراق
  • 665 مشاهدة

بغداد: "Today News"

طالب تجمع مؤسسات بغداد الثقافية الذي يضم اكثر من 120 مؤسسة، الأحد، مجلس النواب العراقي بالغاء الاتفاقية الامنية بين العراق وامريكا، فيما بين ان الولايات المتحدة الامريكية خرقت سيادة البلد في اكثر من مرة.

وذكر بيان للتجمع، انه "من منطلق المسؤولية الوطنية والدينية نستنكر استهداف قادة الحشد الشعبي الذين ساهموا في استقرار العراق امنياً وأزالوا العدوان الداعشي على أراضي العراق فهل تكون النتيجة والمكافئة هو القتل بلا موجب حق سوى الغطرسة والظلم والعدوان على سيادة العراق من قبل القوات الامريكية ومن هنا نطالب مجلس النواب بالضغط على الحكومة من اجل إلغاء الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لان وجودهم غير مرحب به ".

واضاف البيان "ليعلم الجميع من الاخوة الساسة ان هذا الامر ليس فيه تنازل ولا أنصاف الحلول فلاتختبروا صبرنا فليس بعد انتهاك السيادة صبر وتسائل التجمع كيف تكون الاتفاقية الأمنية طريق لتهديد الأمن ولقتل قادة الأمن وقتل جنود الأمن كما حدث في منطقة القائم".

ولفت التجمع الى ان "المادة السابعة والعشرون في الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية والتي تتضمن عند نشوء أي خطر خارجي أو داخلي ضد العراق أو وقوع عدوان ما عليه، من شأنه انتهاك سيادته أو أستقلاله السياسي ، أو تهديد نظامه الديمقراطي أو مؤسساته المنتخبة، وتتخذ الولايات المتحدة الاجراءات المناسبة بالاتفاق مع العراق ".

وتابع البيان "بالتالي فان الولايات المتحدة الامريكية ارتكبت جريمتين بحق الشعب العراقي بعد استهداف قادة الحشد الشعبي من جهة وخرق الاتفاقية الأمنية من جهة اخرى.

أخر الأخبار