• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تركمان العراق: اغتيال سليماني والمهندس تصعيدا خطيرا

تركمان العراق: اغتيال سليماني والمهندس تصعيدا خطيرا

  • 3-01-2020, 18:35
  • العراق
  • 654 مشاهدة


بغداد : "Today News"

   نعى الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر  البياتي في بيان بثه مكتبه الإعلامي اغتيال الشهدين قاسم سليماني وابومهدي المهندس في غارة امريكية فجراليوم الجمعة .

 وقال بيان   بثه المكتب الاعلامي للاتحاد تلقته  "Today News" رحم الله الشهيدين الفقيدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهم ومن استشهدوا معهم، فقد نالا درجة يتمنونها وهي الشهادة، وتركونا في غم وغصة، إننا فقدنا رجلين عظيمين تركا ثلمة في الاسلام لا يسدها شيء الى يوم القيامة، ولا يعوض مثلما، انا لله وانا اليه راجعون، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين.

   واضاف :إننا في الاتحاد نندد بأشد عبارات التنديد أمريكا ومن ساندها في اغتيال اللواء سليماني والمهندس ورفاقه، ونعتبر هذا الفعل الشنيع تصعيدا خطيرا يجر المنطقة إلى حرب وصراع لا هوادة فيها، وان هذا التطاول لامريكا وقبله بأيام تطاولها على الحشد الشعبي يقع على أرض العراق وقد تجاوز مرة اخرى على سيادته، واتخذت من أرض العراق سبيلا لتجاوزاتها وتنفيذ آمال اسرائيل ومن في فلكها، وهذا ما نرفضه رفضا قاطعا، ونعتبر الجهاد من أجل الدفاع عن العراق ومن يتجاوز على سيادته وامن شعبه جهادا مقدسا ودفاعا حقا ولا نخاف في الله لومة لائم.

   وطالب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق القائد العام للقوات المسلحة باتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من تجاوزات امريكا المتكررة على سيادة العراق ، مؤكدا بأنه آن الأوان لإخراج القوات الأمريكية من الأراضي العراقية وإلغاء الاتفاقية الأمنية بين الدولتين.

ودعا الاتحاد في بيانه الشعب العراقي والحشد الشعبي إلى ضبط النفس والهدوء وعدم اللجوء الى ردود الأفعال غير المدروسة بل اللجوء الى منطق العقل والأساليب القانونية والدولية والشرعية لعدم فسح المجال لاعداء العراق النيل منه وعدم ايقاظ الفتنة وإدخال العراق الى حرب داخلية.

أخر الأخبار