• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بينها المنطقة الخضراء.. المرور تكشف عن خطة لفتح الطرق المغلقة

بينها المنطقة الخضراء.. المرور تكشف عن خطة لفتح الطرق المغلقة

  • 21-03-2022, 21:26
  • العراق
  • 309 مشاهدة
"Today News":
كشفت مديرية المرور العامة، الاثنين، عن خطتها الخاصة باعادة فتح بعض الطرق المغلقة في العاصمة بغداد.
وقال مدير اعلام المرور العقيد الياس خضير في حديث صحفي تابعته TodayNews  ان هنالك امرا ديوانيا للسنة الماضية، نص على اعادة افتتاح الطرق المغلقة في بغداد، منها المنطقة الخضراء ومقترباتها.
واشار خضير الى ان التعاون سيكون مع قيادة العمليات المشتركة، مؤكدا ان اعادة فتح الطرق سيكون بجهودا من الدوائر الخدمية وامانة بغداد.
واعلنت مديرية المرور العامة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، فتح الطريق الخدمي الواصل من تقاطع ابو طيارة باتجاه بغداد الجديدة لتخفيف الزخم المروري.
وذكرت المديرية في بيان لها ، انه "تنفيذا للأمر الديواني المرقم ١٧٨ لسنة ٢٠٢١، وحسب توجيهات مدير المرور العام، اللواء طارق الربيعي، وإشراف مدير مرور بغداد الكرخ اللواء سامي وتنسيق امر قاطع مرور الدورة العقيد سليمان مع جهد الأمانة والطرق والجسور تم الآتي:
١- فتح الطريق الخدمي الواصل من تقاطع ابو طيارة باتجاه بغداد الجديدة دون المرور بتقاطع المصافي لتخفيف الزخم المروري .
٢- فتح الاستدارة المغلقة باتجاه كلية دجلة الاهلية.
وكانت قيادة عمليات بغداد، اعلنت في 15-3-2022، فتح أحد الطرق المغلقة منذ أكثر من 10 سنوات، في منطقة “الطوبجي” بجانب الكرخ من العاصمة.
وقالت القيادة في بيان ، إنه “ضمن الخطط المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد واستجابة لمناشدات المواطنين وبهدف المساهمة والتخفيف عن كاهلهم من شدة الزحام وخصوصاً في اوقات الذروة، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن قائد عمليات بغداد، أشرف العميد نائب قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد الكرخ على عملية فتح احد الطرق المغلقة لدواعي امنية منذ اكثر من عشرة أعوام، حيث باشر الجهد الهندسي/قيادتنا برفع الكتل الكونكريتية وفتح طريق حيوي في منطقة “الطوبجي” بجانب الكرخ”.
وأضافت، أن “غلق هذا الطريق في حينها كان لدواع أمنية وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين التي كانت مستهدفة من قبل العصابات الإرهابية”.

أخر الأخبار