• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة يدعو الحكومة لاتخاذ الخطوات المتاحة واعادة النظر بعلاقاتها مع اميركا

حزب الدعوة يدعو الحكومة لاتخاذ الخطوات المتاحة واعادة النظر بعلاقاتها مع اميركا

  • 3-01-2020, 11:37
  • العراق
  • 605 مشاهدة


بغداد : "Today News"

أستنكر حزب الدعوة الاسلامية، اليوم الجمعة، الضربة الامريكية الجوية التي استهدفت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندي، وقائد الحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني، مؤكدا انها تثبت بوضوح عدم احترام اميركا للسيادة العراقية.

وقال الدعوة في بيان تلقت"Today News" نسخة منه، انه "في وقت تعيش المنطقة ظروفاً امنية مضطربة وقلقة، اقدمت القوات الامريكية بأوامر من البيت الابيض بحماقة كبرى وبجريمة غير محسوبة النتائج على اغتيال اللواء الشهيد قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس ومجموعة من مجاهدي الحشد الشعبي في بغداد صباح اليوم".

وأضاف ان "هذا العمل المشين يكشف بوضوح العنجهية الاستكبارية التي تنتهجها السياسة الامريكية في تنفيذ طموحاتها ومشروعها الرامي الى السيطرة على المنطقة".وأكد ان "حزب الدعوة الاسلامية يدين ويستنكر هذه الجريمة الامريكية البشعة، ويؤكد ان النهج الامريكي العدواني والاستخفاف بمقدرات شعوب المنطقة، سيوسع من دائرة المواجهة ويدفع بالوضع الى تداعيات خطيرة ويجعل الواقع الاقليمي يعيش على صفيح ساخن".

واشار الى ان "هذه الجريمة الإرهابية تثبت بوضوح عدم احترام اميركا للسيادة العراقية ولا تجد تحرجاً امام سفك دماء العراقيين ومن يقف معهم، وان القوات الامريكية تتصرف وكأن العراق مازال تحت احتلالها البغيض".

ودعا الدعوة "الحكومة العراقية الى اتخاذ الخطوات المتاحة للتعامل مع هذا الحدث الخطير، وان تعيد النظر بعلاقاتها مع اميركا بعد ان اعترفت رسمياً بارتكابها الجريمة".

وطالب من "ابناء الشعب العراقي الكريم وطيفه السياسي ان يكونوا على مستوى عال من الوعي وتحمل المسؤولية الشرعية في الحفاظ على العراق وامنه وسيادته واستقراره، وان يغتنموا هذا الحادث الفجيع للتقارب وتوحيد الموقف ولم الشتات ، لتفويت الفرصة على اعداء العراق وشعبه".

أخر الأخبار