• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صدمة بعد تفاؤل.. هل يغيب بنزيما عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؟

صدمة بعد تفاؤل.. هل يغيب بنزيما عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة؟

  • 19-03-2022, 16:23
  • رياضة
  • 217 مشاهدة
"Today News": متابعة 


يستقبل ريال مدريد غريمه برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو، غداً الأحد، لأول مرة منذ فترة طويلة، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ريال مدريد يدخل المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، فيما يتأخر عنه برشلونة بفارق 15 نقطة، ويحتل المركز الثالث.

لكن أصحاب الأرض باتوا مهددين بفقدان نجم الفريق الأول، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ريال مايوركا الماضية في الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن نسب لحاق بنزيما بالكلاسيكو لا تتجاوز 40%، في ظل المخاوف من تفاقم إصابته حال إشراكه في المباراة.

وأكدت الصحيفة أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لا يريد المجازفة بهدافه الأول في الكلاسيكو، لتجنب حدوث أي انتكاسة قبل مواجهة تشيلسي الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعد مواجهة البلوز في ذهاب دور الـ8 للبطولة الأوروبية بمثابة أولوية لدى أنشيلوتي، لا سيما أن أي نتيجة في الكلاسيكو لن تؤثر بشكل كبير على موسم الريال المحلي، في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن إشبيلية أقرب ملاحقيه.

ووفقا لـ"ماركا"، لم يستطع بنزيما المشاركة في المران الجماعي لفريقه (السبت) بسبب الإصابة، مما يضعف حظوظه بشكل كبير في اللحاق بالمباراة.

بنزيما.. صدمة بعد تفاؤل

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية أفادت بأن بنزيما لا يرغب في تفويت فرصة المشاركة أمام برشلونة، لكنها اكدت أن الشكوك ستبقى موجودة حتى الدقيقة الأخيرة.

وبعد الفحوصات التي خضع لها بنزيما، أثمرت النتائج عن حالة من التفاؤل لدى اللاعب الذي يعاني من آلام عضلية، حيث أوضحت عدم وجود إصابة بالغة في ساقه، مما كان يعزز آماله في اللحاق باللقاء.

وأخبر المهاجم الفرنسي المقربين منه بأنه سيحاول بشتى الطرق اللحاق بالكلاسيكو، في الوقت الذي يرغب فيه أنشيلوتي في إبعاده عن دائرة الخطر.

لكن عدم قدرة المهاجم الفرنسي على المشاركة في التدريب الأخير للفريق جاء ليسبب صدمة له ولجماهير الفريق الملكي، التي كانت تعول عليه كثير في إلحاق الهزيمة السادسة على التوالي بالغريم الكتالوني، رغم حقيقة أن المباراة قد لا تحمل أهمية كبيرة في سباق الدوري الإسباني.

يذكر أن صاحب الـ34 عاما يمثل أهمية بالغة بالنسبة لمتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك بعدما سجل له 22 هدفا في المسابقة خلال 25 مباراة حتى الآن.

وترتكز قوة ريال مدريد على ثنائية بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يعد ثاني أكثر اللاعبين إسهاما في أهداف فريقه هذا الموسم بعد زميله الفرنسي.

أخر الأخبار