• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

روسيا تربط القرم بدونباس عبر طريق بري في الأراضي الأوكرانية

روسيا تربط القرم بدونباس عبر طريق بري في الأراضي الأوكرانية

  • 14-03-2022, 10:11
  • عربي ودولي
  • 226 مشاهدة
"Today News": متابعة

أعلن مسؤول روسي، الإثنين، ربط شبه جزيرة القرم بمنطقة دونباس بطريق بري يمر بأراضي أوكرانيا.

وأوضح غيورغي مرادوف، ممثل إقليم (جمهورية) القرم لدى الرئاسة الروسية، أن روسيا تمكنت من ربط القرم بمنطقة دونباس عبر أراضي أوكرانيا بعدما سيطرت قواتها التي تواصل العملية العسكرية الهادفة إلى توفير الأمن لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس اللتين تتعرضان إلى اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني منذ عام 2014، على طريق يربط القرم بمدينة ماريوبول.

وأشار إلى أن هذا الطريق استُخدم في زمن الاتحاد السوفيتي عندما كانت أوكرانيا إحدى الجمهوريات السوفيتية المتحدة لنقل السلع الاقتصادية من مدينة يفباتوريا بشبه جزيرة القرم إلى مدينة دونيتسك عاصمة منطقة دونباس، أما الآن وبينما تستمر قوات دونيتسك في تحرير مقاطعة دونيتسك من سيطرة قوات نظام الحكم الأوكراني بمساعدة القوات الروسية، فيمكن استخدامه لنقل السلع الإنسانية إلى بلدات ومدن تابعة لجمهورية دونيتسك تم تحريرها.

وكان نظام الحكم في أوكرانيا قد أغلق جميع الطرق التي تربط القرم بسائر الأقاليم الروسية الأخرى عبر أوكرانيا.

وبدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، في 24 فبراير/شباط 2022، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام. ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس إلى المحاكمة.


أخر الأخبار