• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بيوم المرأة العالمي .. المكتب النسوي لحزب الدعوة الاسلامية يهنئ نساء العراق

بيوم المرأة العالمي .. المكتب النسوي لحزب الدعوة الاسلامية يهنئ نساء العراق

  • 7-03-2022, 22:52
  • العراق
  • 367 مشاهدة
"Today News": بغداد 
هنئ المكتب النسوي لحزب الدعوة الاسلامية ،  اليوم الاثنين، نساء العراق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة متقدما بأزكى التهاني لنساء العراق الشامخات ولأمهات وبنات وأخوات وزوجات  الشهداء الصابرات
 
وقال المكتب في بيان له تلقته Today News "انتنّ فخر العراق ومن يتوجب علينا الاحتفاء بهن كل عام
ونقدّر عاليا دوركنّ الريادي في بناء الاسرة الصالحة وتربية الاجيال ".
وأضاف البيان "نهيب بالمجتمع أن يتيح للمرأة الواعية الفسحة الاجتماعية والفرص المتكافئة لتنهض بدورها الريادي الرسالي ، مبينا ان المرأة الصالحة عماد المجتمع المستقر والتي  يعوّل عليها ان تؤدي دورا بارزا  في التربية والتثقيف واهتماما بالغا بالابناء والحرص في الحفاظ على الهوية الإسلامية  والوطنية لهم " .

 وتابع " نستذكر في هذا اليوم  النساء الشهيدات العراقيات اللواتي قدمن ارواحهن في سبيل الله ومن اجل ان نحيا بكرامة والسجينات السياسيات اللواتي قضين زهرة اعمارهن في سجون  الطاغية صدام بعزة وإباء من اجل حرية الشعب العراقي وخلاصه من النظام الدكتاتوري ، وقد أصبحن من بُناة العراق الجديد ومازلن في عطاء متميز ومستمر"  .

واستذكر المكتب النسوي في بيانه "حرائر العراق من ضحايا داعش الارهابي اللاتي تعرضن للسبي او القتل  والبيع في سوق النخاسة بعيدا عن   القيم الاجتماعية والانسانية.
وعلى الرغم من كل المعاناة والألم مؤكدا ان المرأة العراقية  اليوم تقف الى جانب أخيها الرجل في الميادين كافة من اجل بناء الوطن واعماره، وتبقى مثالا  للنزاهة والكفاءة والعطاء الذي لا ينضب " .

أخر الأخبار