• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إيران: اتهامات الأميركيين لنا لصرف الانظار عن مجزرتهم الاخيرة في العراق

إيران: اتهامات الأميركيين لنا لصرف الانظار عن مجزرتهم الاخيرة في العراق

  • 1-01-2020, 11:15
  • عربي ودولي
  • 555 مشاهدة

متابعة: " Today News"

اعتبر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي اتهامات المسؤولين الاميركيين ضد ايران بانها تأتي لصرف الانظار عن غضب الشعب العراقي ازاء المجزرة الاميركية الاخيرة والاحتلال الاميركي للعراق منذ 17 عاما.

وقال تخت روانجي، ردا على الاتهامات الاميركية ضد ايران، ان "اتهامات اميركا الفارغة ضد ايران تهدف لصرف الانظار عن غضب الشعب العراقي ازاء مجزرتها الوحشية الاخيرة ضد العراقيين وابعد من ذلك لصرف الانظار عن احتلال العراق الحاصل من قبل اميركا منذ 17 عاما لغاية الان والذي اسفر عن قتل اكثر من 300 الف عراقي بريء".

واكد "مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في منظمة الامم المتحدة، ان الحشد الشعبي (وفروعه) صرف مؤسسة عراقية عاملة تحت اشراف الحكومة العراقية القانونية والمشروعة والمنتخبة وتنشط في اطار قوانينها".

واكد تخت روانجي بان هذه المؤسسة ادت دورا مهما في مكافحة داعش ودحره في العراق وتعد الان الضامن الاساس الذي يقف بوجه احياء هذا التنظيم الارهابي من جديد.

وكانت الطائرات المقاتلة الاميركية قد شنت مساء الاحد الماضي غارات على 5 مقرات للحشد الشعبي في الاراضي السورية والعراقية، ما ادت الى استشهاد ما لا يقل عن 25 من افراده واصابة 51 اخرين حالة العديد منهم حرجة.

ولقيت هذه الخطوة الاميركية المنتهكة للسيادة الوطنية العراقية، احتجاجات واسعة من لدن الشعب والمسؤولين والشخصيات السياسية والحكومية العراقية، وقامت الجماهير الغاضبة بالتظاهر والتجمع امام مبنى السفارة الاميركية في بغداد واحرقت اثنتين من بواباتها.

أخر الأخبار