• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تطورات جوية في طقس العراق وفرص لأمطار

تطورات جوية في طقس العراق وفرص لأمطار

  • 24-02-2022, 21:39
  • العراق
  • 349 مشاهدة
"Today News": بغداد 
 أشرت الارصاد الجوية، مساء الخميس، تطورات جوية في طقس العراق وفرص لأمطار خلال الساعات المقبلة.
المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في صفحته على الفيسبوك ان :"صورة السحب متحركة توضح السحب المرصودة مساء اليوم وجبهة المنخفض على الشام حاليا تسبب هطول زخات امطار رعدية هناك"، متوقعاً ان "تتقدم تدريجيا نحو البلاد صباح الجمعة".
واشار الى "دخول السحب الرعدية الممطرة الى اجواء البلاد حاليا من جهة الغرب في مقدمة تاثير المنخفض ( منطقة الخط الجاف dry line)"، متوقعاً ان "تتقدم السحب نحو باقي مدن البلاد تدريجيا الليلة ونهار الجمعة لتشكل حالة جوية ممطرة".
واضاف عطية "اما توقعات هذه الليلة لغاية صباح الجمعة تشير الى فرص هطول زخات خفيفة تشمل مناطق من الانبار وديالى والسليمانية وبادية الجنوب وذي قار والسماوة وشمال ميسان وواسط و نينوى وصلاح الدين وشمال بغداد واربيل وكركوك والنجف وشمال البصرة".
وتوقع "استمرار التقلبات الجوية  نهار الغد، وضعف الحالة في مناطق غرب وشمال غرب ، مع دخول جبهة المنخفض وتحول الرياح شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار ابتداء من ساعات قبل ظهر الجمعة، وهطول الامطار في مدن جنوب البلاد ومنها البصرة والشمال كذلك وديالى وصلاح الدين وربما العاصمة وبعض مناطق من مدن الفرات الاوسط".
ومضى عطية بالقول، و"مع تقدم ساعات نهار الجمعة ، تتلاشى فرص الامطار تدريجيا ابتداء من مناطق غرب البلاد لتنتهي الحالة تماما مع حلول الليل والرياح تتحول الى شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار في اغلب المدن عدا مدن شمال البلاد واستمرار فرص الامطار لغاية نهار السبت وفي جنوب البصرة لغاية وقت متاخر من ليل الجمعة/ السبت".
كما توقع "انخفاض درجات الحرارة عدة درجات ليعود الاعتدال في الطقس اعتبارا من ليل الجمعة والسبت"، محذرا الليلة، من "نشاط متوقع للرياح السطحية الجنوبية الشرقية ومايصاحبها من غبار متصاعد في العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط ونينوى وذي قار والسماوة وبادية الجنوب وواسط وجنوب ديالى".
ونوه الى "انها تقل شدتها صباح الجمعة؛ لكنها تستمر نشطة في واسط وديالى، مع تحول الرياح خلال نهار الغد الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية".
وختم عطية بتحذير، من "العواصف الرعدية على فترات خصوصا شمال البلاد".

أخر الأخبار