• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

فؤاد حسين يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الجالية العراقية في أوكرانيا

فؤاد حسين يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الجالية العراقية في أوكرانيا

  • 24-02-2022, 18:20
  • العراق
  • 268 مشاهدة
"Today News": بغداد


وجه وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الخميس، باتخاذ الإجراءات الممكنة بما يكفل أمن وسلامة أفراد الجالية العراقيَّة في أوكرانيا.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة، أحمد الصحاف، في بيان تلقته "Today News" ،إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين أجرى اتصالاً هاتفياً بالقائم بالأعمال العراقيّ في كييف حسين عباس، وتفقد أحوال الجاليّة العراقيَّة والكادر الدبلوماسيّ العامل في سفارة جُمهوريَّة العراق هناك".

وأكد وزير الخارجية، بحسب البيان، "أهميّة اتخاذ الإجراءات الممكنة بما يكفل أمن وسلامة الجاليّة وأفراد البعثة العراقيَّة في ظل التطورات التي تشهدها الساحة الأوكرانيّة".

وأعلنت وزارة الخارجية، في وقت سابق اليوم الخميس، مخاطبة الجامعات الاوكرانية لمنح اجازات للطلبة العراقيين الدارسين فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف ، إن "سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا خاطبت منذ يوم الاثنين (14 شباط 2022)، 27 جامعة ومعهدا اوكرانيا يدرس فيها طلبة عراقيون، بتسهيل منحهم اجازات دراسية اضطرارية في حال تأزم الوضع الامني، وابداء الاهتمام والرعاية لهم".

وأضاف، أن "السفارة دعت تلك الجامعات والمعاهد الاوكرانية الى تزويدها بمعلومات تفصيلية عن اوضاع واعداد الطلبة العراقيين الدارسين فيها".

يذكر أن السفارة العراقية في اوكرانيا حثت جميع المواطنين العراقيين المتواجدين على الاراضي الاوكرانية الى توخي الحيطة والحذر وعدم زيارة المناطق الخطرة في شرق اوكرانيا، كما دعتهم ايضا الى التواصل معها حال احتياجهم لأية مساعدة عبر خطوط ساخنة حددتها السفارة.

أخر الأخبار