• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نائب عن عزم يثني على مبادرة الإطار التنسيقي للخروج من الانسداد السياسي

نائب عن عزم يثني على مبادرة الإطار التنسيقي للخروج من الانسداد السياسي

  • 10-02-2022, 13:50
  • العراق
  • 254 مشاهدة
"Today News": متابعة 


علق نائب عن تحالف عزم، على مبادرة الإطار التنسيقي التي كرحها مساء أمس لإنهاء حالة الإنسداد في المشهد السياسي.

وقال النائب عن التحالف محمد عبد ربه في تصريح صحفي ، "نطالب بإحترام الدستور وعدم التجاوز على التوقيتات الدستورية".

وبين ان "المبادرات نشجعها وندعو الكتل السياسية الى تشجيعها مع عدم المساس بالفقرات الدستورية والحلوس على طاولة واحدة للتفاهم".

وأكد عبد ربه "نحن دوماً مع المواعيد والتوقيتات الدستورية ونشدد على ضرورة احترامه، وتطبيق القوانين والأنظمة، ونرى اختراق للدستور بين حين وآخر وللأسف الشديد هذا الإختراق يكون للمصالح السياسية".

وكان الاطار التنسيقي الذي يضم جميع القوى السياسية الشيعية باستثناء الكتلة الصدرية، طرح أمس الأربعاء، تقديم مبادرة لانهاء الانسداد السياسي في العراق.

وتضمنت المبادرة "دعوة كل القوى السياسية والشخصيات الوطنية الى بدء مرحلة جديدة من التواصل والحوار لانجاز الاستحقاقات الدستورية واستكمال المواقع السيادية بما يحقق شراكة حقيقية في ادارة البلد الذي هو ملك لجميع المواطنين".

واضاف الاطار، "اننا نمد أيدينا الى القوى السياسية المعنية بتشكيل الكتلة النيابية الاكثر عدداً ونخص بالذكر التيار الصدري والكيانات السياسية والشخصيات النيابية المستقلة الى الجلوس واللقاء والتحاور حول تشكيل الكتلة الاكثر عدداً بشكل جديد لخدمة الوطن والمكون الوطني الاكبر ونبتعد فيها عن منطق المحاصصة وتقسيم الغنائم ونعتمد معيار الكفاءة والاخلاص في الخدمة العامة".

وأكد على "اتفاق الكتلة النيابية الاكثر عدداً على معايير اختيار رئيس وزراء قوي وكفوء وحكيم وقادر على عبور المرحلة، ومواصفات تشكيل الكابينة الحكومية وفق معايير النزاهة والكفاءة لتكون امينة على القرار السيادي الذي يحفظ امن العراق واستقلاله وتكون قادرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية التي تنهض بواقع البلاد الخدمي".

أخر الأخبار