• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قيادي في الديمقراطي يوضح أسباب عدم مشاركة التحالف الثلاثي في جلسة اليوم

قيادي في الديمقراطي يوضح أسباب عدم مشاركة التحالف الثلاثي في جلسة اليوم

  • 7-02-2022, 17:05
  • العراق
  • 273 مشاهدة
"Today News": متابعة 


أكد مسؤول الملف العراقي في مقر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ان هوشيار زيباري هو مرشح الحزب لمنصب رئيس الجمهورية وسيبقى.

وقال عرفات كرم في حديث متلفز، ان "شكلنا نحن في الحزب الديمقراطي الكردستاني والتيار الصدري وتحالف السيادة تحالفاً بيننا، وعدم مشاركتنا في هذه الجلسة مرتبط بمجموعة عوامل منها صدور قرار من المحكمة الاتحادية العليا يمس مرشحنا".

واضاف، ان "إصدار قرار المحكمة الاتحادية العليا بخصوص هوشيار زيباري ليس موضع قلق وهناك أطراف تظن أن هوشيار زيباري قد انتهى، لكن دعهم لا يفرحوا لأن القرار في صالحنا".

وعن الدعوى المرفوعة إلى المحكمة الاتحادية العليا ضد هوشيار زيباري لرئاسة الجمهورية، قال عرفات كرم: "هذا الموضوع انتهى من منذ سنوات، وإعادة فتح هذه الملفات في هذا التوقيت مسألة سياسية يسعى من خلالها برهم صالح لمنع عقد الجلسة البرلمانية ويضع بها العقبات في طريق انعقاد الجلسة لعلمه بأن هوشيار زيباري سيفوز في حال انعقاد الجلسة".

وأكد مسؤول الملف العراقي في مقر بارزاني على دور برهم صالح في هذا الملف بالقول: "ليست موزمبيق هي من يقف وراء الأمر، إنه هو من يفعل هذا".

وعن إكمال النصاب القانوني للجلسة النيابية، أكد عرفات كرم أن "أي جلسة برلمانية لا يشارك فيها تحالفنا لن تعقد، لأن حضور 219 نائباً مطلوب لعقد الجلسة".

وشدد عرفات كرم على "براءة" هوشيار زيباري من الملفات الوتي جوبه بها وقال: "لو كان هناك شيء ضد هوشيار زيباري في النزاهة أو التعليم العالي وسائر الجهات ذات العلاقة، لما وافقت الأطراف المتحالفة معنا عليه".

وختم كرم حديثه بالقول: "هوشيار زيباري هو مرشح الرئيس بارزاني وسيبقى كذلك، هوشيار زيباري ليس مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني وحسب، بل هو أيضاً مرشح الصدريين وتحالف السيادة، والجميع موافقون عليه ولا خلاف عليه. نحن متمسكون بترشيحه وليس هناك قرار بالتراجع"

أخر الأخبار