• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ترامب : سأصدر عفوا عن متمردي الكونغرس اذا اعيد انتخابي مرة اخرى

ترامب : سأصدر عفوا عن متمردي الكونغرس اذا اعيد انتخابي مرة اخرى

  • 30-01-2022, 13:30
  • عربي ودولي
  • 176 مشاهدة
"Today News": متابعة

أفاد تقرير لموقع رو ستوري الأمريكي، بأن الرئيس السابق دونالد ترامب يكشف مرة اخرى عن تجاوزه للقانون والادلة الجنائية التي تدين العديد من مثيري الشغب من اتباعه الذين هاجموا مبنى مجلس الشيوخ لايقاف المصادقة على فوز بايدن في خطوة اعتبرها الكثير تدميرا للعملية الديمقراطية وانقلابا عليها ومصادرة لاصوات الناخبين.

وذكر التقرير ان ” بايدن قال في خطاب لاتباعه في وقت متأخر من ليلة امس في ولاية تكساس بانه سوف يعفو عن المتمردين في مبنى مجلس الشيوخ اذا اعيد انتخابه مرة ثانية “.

واضاف ان ” ترامب امتنع عن قول فيما اذا كان سيشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة عام 2024 ام لا ، مدعيا انه لايستطيع قول ذلك لأن قوانين تمويل الحملات الانتخابية تمنعه من جمع الاموال في لجنة الحسابات الخاصة به “.

من جانبه قال الكاتب في صحيفة اطلانتك توم نيكولز في تغريدة على موقعه الشخصي في تويتر انه ” توقع قبل اسبوع ان يقوم ترامب بالعفو عن المتمردين من اتباعه اذا اعيد انتخابه رئيسا مرة اخرى “.

من جانب آخر قال الكاتب والصحفي جو وولش في تغريدة تويتر واصفا ترامب بانه ” مجرم وخائن وكل جمهوري يدعمه هو شريك له في تلك العملية “.

يذكر انه تم القبض على أكثر من 760 شخصًا لمشاركتهم في الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي حتى الان وقامت وزارة العدل مؤخرا بتسمية 11 عضوا من ميليشيا الاولاود الفخورين من المتهمين بالتحريض على الفتنة.


أخر الأخبار