• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لتفعيل التبادل التجاري.. مناقشات بين العراق وتركيا حول الربط السككي

لتفعيل التبادل التجاري.. مناقشات بين العراق وتركيا حول الربط السككي

  • 26-01-2022, 22:09
  • اقتصاد
  • 264 مشاهدة
"Today News":بغداد 
 ناقشت وزارة النقل، اليوم الاربعاء، مع السفير التركي دراسة انشاء الربط السككي من ميناء الفاو من البصرة الى تركيا عبر المناطق الشمالية لتفعيل التبادل السلعي والتجاري بين البلدين.
وذكر بيان للوزارة ، انه “التقت وزارة النقل متمثلةً بمدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق، طالب جواد كاظم الحسيني، اليوم في مقر الشركة السفير التركي و وزير النقل والاتصالات لحكومة اقليم كوردستان العراق، انو جوهر عبد المسيح، والوفود المرافقه لهما ، لمناقشة دراسة انشاء الربط السككي من ميناء الفاو من البصرة الى تركيا عبر المناطق الشمالية لتفعيل التبادل السلعي والتجاري بين البلدين الذي يعتبر حلم الاجيال القادمة عند تنفيذ المشروع الذي يربط اسيا باوربا”.
وقدم مدير عام السكك، بحسب البيان “شرحاً وافيا عن خطوط السكك العراقية واهم اعمالها الهندسية والفنية والطموحات والافاق المستقبلية للنهوض بواقع الشركة من خلال الدراسة المقدمة من الشركة الايطالية لإنجاز الدراسات و التصاميم التي تخص مشروع الربط السككي من الفاو الى تركيا ولاحياء مشروع القناة الجافة الذي يلبي طموحات ابناء العراق عموما بما في ذلك حكومة الاقليم الذي تعتبر هذه المنطقة منبسطة واكثر امانا وتقليص الجهد والكلف”.
واضاف البيان “جاء هذا الاجتماع على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي لبحث العمل المشترك و تطوير النقل في العراق للنهوض بواقعه الحيوي لمناقشة مشروع ميناء الفاو الكبير والربط السككي والمسائل المتعلقة الاخرى للخروج بنتائج ايجابية ترضي الاطراف”.
من جانبه أشاد السفير التركي ووزير النقل والاتصالات لاقليم كوردستان “بدور وزير النقل في تطوير واقع النقل”، معربين عن “استعداد حكومة تركيا و الاقليم للتعاون مع وزارة النقل الاتحادية خدمةً للصالح العام”

أخر الأخبار