• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عضو في دولة القانون يرد على وزير الدفاع: دماء الشهداء أوصلتك للمنصب

عضو في دولة القانون يرد على وزير الدفاع: دماء الشهداء أوصلتك للمنصب

  • 25-01-2022, 18:26
  • العراق
  • 169 مشاهدة
"Today News": متابعة 

انتقد ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الدفاع بشأن المقاتلين ، مشيرا الى أن دماء الشهداء هي من أوصلت جمعة عناد إلى المنصب .

وقال عضو الائتلاف، وائل الركابي  في تصريح صحفي ، إن “أي تصريح من أي قائد عسكري سواء كان على مستوى القائد العام للقوات المسلحة أو وزير الدفاع أو رئيس أركان الجيش أو جميع المناصب العليا يفترض ان لا تكون بالمستوى الذي يجرح فيه شهادة المنتسب العراقي”، مبينا أنه “لا يمكن ان يكون هناك شيء يضاهي دماء الشهداء العراقيين”.

وأضاف الركابي، أن “القوات الأمنية تعرف جيدا بأنها مشروعاً استشهادياً، خاصة منهم من يمسك أراضٍ مهددة من عناصر داعش الإرهابي”.

وأوضح عضو ائتلاف دولة القانون، أنه “عندما تكون المقومات التي تجعله يقاوم اكثر موجودة، حينها نقول هذا واجبه وعمله بشكل حقيقي، لكن عندما تقصر المنظومة الأمنية في تقديم الدعم والمساعدة فهذا خلل واضح في اداء الحكومة العراقية ووزارة الدفاع بالدرجة الاولى”.

وختم الركابي قوله، أنه “لولا تلك الدماء الزكية الطاهرة التي سالت دفاعاً عن العراق لما كان جمعة عناد قد وصل منصبه واستقر فيه واستطاع ان يصرح”، مشدداً على مسؤولي الأجهزة الأمنية “بضرورة ان تكون تصريحاتهم بمستوى كبير ولائق بدماء العراقيين وتضحياتهم”.

وكان وزير الدفاع جمعة عناد ادلى خلال حوار متلفز، مساء امس الاثنين، بتصريحات مثيرة للجدل قال خلالها إنه ينبغي على الجندي ان يستشهد وهو “الممنون” وذلك في معرض تعليقه على مجزرة العظيم الأخيرة.



أخر الأخبار