• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صحيفة بريطانية :أمريكا ترصد طقس أوكرانيا لتحديد موعد "الغزو الروسي"

صحيفة بريطانية :أمريكا ترصد طقس أوكرانيا لتحديد موعد "الغزو الروسي"

  • 12-01-2022, 15:28
  • عربي ودولي
  • 252 مشاهدة
"Today News": متابعة 


ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن استعان بفريق من خبراء الأرصاد الجوية لتحليل التوقيت المرجح أن يقوم فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخطوته لـ"غزو" أوكرانيا.

ويأتي ذلك بعد شتاء معتدل ربما أجبر بوتين على تأجيل خططه بصورة مؤقتة.

وطبقًا لمسؤولين أمريكيين، ربما اضطر الكرملين لتأجيل خططه بشأن غزو بري، بسبب البداية الدافئة غير المعتادة لفصل الشتاء هذا العام.

ويعتقد المحللون العسكريون أن الشتاء القارس، وهو أمر معتاد في المنطقة خلال هذه الفترة، يسهل حركة المركبات والمعدات الثقيلة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن البداية الدافئة للشتاء قد تجبر الكرملين على تأجيل الغزو إلى فبراير/شباط على الأقل.

وبالنظر إلى مدى أهمية الطقس للعمليات العسكرية في منطقة روسيا-أوكرانيا، أمر بايدن خبراء الأرصاد بمتابعة الأحوال الجوية في أوكرانيا من أجل التنبؤ بهجوم محتمل، بحسب ما قاله مسؤول أمريكي.

وكان بايدن يجري محادثات مع بوتين خلال الشهر الماضي في محاولة لتخفيف التعزيزات العسكرية على الحدود مع أوكرانيا.

وفي البداية، اعتقد خبراء عسكريون أنه من المرجح أن تتقدم روسيا وتسيطر على أوكرانيا في يناير/كانون الثاني، لكن الشتاء الدافئ "أرجأ" تلك الخطط.

مسؤولون أمريكيون، تحدثوا شريطة عدم كشف هويتهم، قالو إن الطقس المعتدل نسبيا يجعل من غير المرجح تنفيذ غزو في يناير/كانون الثاني.

والتقى الوفدان الروسي والأمريكي، الإثنين، في محاولة لنزع فتيل الأعمال العدائية التي نشبت خلال الشهور الأخيرة بسبب غزو أوكرانيا.

ووافق الجانبان على مواصلة جهود خفض التوترات، رغم عدم وجود مؤشرات على انفراجة كبيرة بمجرد انتهاء المحادثات.

وقالت الولايات المتحدة إنه حال شنت روسيا هجوما على أوكرانيا فستتعرض للعقوبات. وفي المقابل، حذرت موسكو واشنطن "من عدم الاستهانة بالمخاطر" التي تنطوي عليها المواجهة مع الغرب".

أخر الأخبار