• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد دخول أوميكرون.. الصحة تشمل الجميع بالجرعة الثالثة المعززة

بعد دخول أوميكرون.. الصحة تشمل الجميع بالجرعة الثالثة المعززة

  • 7-01-2022, 14:32
  • العراق
  • 236 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الصحة، عن شمول جميع الفئات بالجرعة الثالثة المعززة من لقاحات فيروس كورونا حتى وان كانوا من الفئات المحددة سابقاً.

وقال عضو الفريق الاعلامي للصحة محمد كامل، فيما تريح صحفي  ان "الوزارة ستسمح للفئات غير المشمولة بتلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا بالتطعيم وذلك لان الوزارة تسعى جاهدة الى تخفيف حدة الموجة الوبائية المقبلة".
وبين ان "الوزارة لديها وفرة كبيرة من اللقاحات ومنافذها موزعة في جميع المناطق لذلك يمكن ان تكون هنالك جرعة معززة لغير المشمولين بها".
وأكد ان "الجرعة لا تشترط ان تكون من ذات نوع اللقاح الذي تلقاه الشخص قبل ستة أشهر ويمكن ان تكون من لقاح آخر كان يكون متلقي الشخص تطعيماً باللقاح الصيني {سينوفارم} وتكون الجرعة المعززة الثالثة من {فايزر} الامريكي".
وكانت وزارة الصحة الاتحادية أعلنت أمس الخميس عن تسجيل أولى حالات الإصابة بالمتحور "أوميكرون" لعدد من العائدين من السفر وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد.
وأشارت الى "تسجيل 5 حالات اوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الأجانب في بغداد".
من جانبه أكد وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان البرزنجي، في مؤتمر صحفي أمس، إن "المصابين هم من أفراد أسرة واحدة ويقطنون محافظة دهوك وكانوا قد عادوا من خارج البلاد".
وأوضح أن "الحالة الصحية لجميع المصابين مستقرة وليسوا بحاجة إلى وضعهم تحت العناية الطبية".
يذكر ان وزارة الصحة أجازت في 30 تشرين الثاني الماضي إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا، فيما حددت شمول فئات معينة بها ومهي المصابين بأمراض نقص المناعة، المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما، والعاملين في المؤسسات الصحية، بعد فترة لا تقل عن ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية".

أخر الأخبار