• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط يحافظ على مبلغ فوق الـ 60 دولارا للبرميل مع انخفاض مخزونات النفط الامريكي

النفط يحافظ على مبلغ فوق الـ 60 دولارا للبرميل مع انخفاض مخزونات النفط الامريكي

  • 24-12-2019, 16:01
  • العراق
  • 551 مشاهدة

بغداد: "Today News"

حافظ تداول سعر النفط على مبلغ فوق 60 دولارا للبرميل مقابل بيانات الحكومة الامريكية التي تشير إلى تراجع مخزونات النفط الخام ، في حين قلص العراق الإنتاج من أجل الامتثال بشكل أفضل للتخفيضات.

وذكر موقع صحيفة بلومبيرغ البريطانية في تقرير أن “العقود الاجلة ظلت ثابتة في نيويورك بعد ارتفاعها بنسبة 0.1 ٪ يوم امس الاثنين، فيما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي”.

واضاف أن “ العراق كان قد قلص انتاجه بمقدار 110 الف برميل يوميا في شهر كانون الاول طبقا لشركة بترو لوجستك أس اي ، في حين ان من المقرر صدور أرقام الصناعة الأمريكية في وقت لاحق من هذا اليوم الثلاثاء”.

وتابع أن “النفط ارتفع حوالي 10 ٪ هذا الشهر بعد أن حققت الولايات المتحدة والصين طفرة في التجارة ووافقت منظمة البلدان المصدرة للنفط وشركائها بما في ذلك روسيا على زيادة خفض الإنتاج، في الوقت الذي تتقلص فيه مخزونات الخام الأمريكية حتى مع ضخ مستويات قياسية ، وتعزيز المستكشفين الصخريين عمليات الحفر”.

وقال جون إينو كبير الاقتصاديين في معهد ميزوهو للأبحاث ، إن “الأسعار ترتفع لكن السوق تراقب البيانات المتعلقة بإنتاج النفط الأمريكي ومخزوناته”، مضيفا أن ” النفط الخام عززه قرار أوبك + بتخفيض الإنتاج وزيادة تقدم المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين”

أخر الأخبار