• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صالح: نعمل بكل ما نستطيع لتجاوز الظرف الراهن نحو المزيد من الإصلاح

صالح: نعمل بكل ما نستطيع لتجاوز الظرف الراهن نحو المزيد من الإصلاح

  • 24-12-2019, 15:08
  • العراق
  • 596 مشاهدة

بغداد: "Today News"

هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أبناء شعبنا من المسيحيين والإنسانية جمعاء بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وفي مايلي نص التهنئة:

"مع إطلالة عيد الميلاد المجيد نتقدم بأحر التهاني للأخوة المسيحيين العراقيين، في داخل البلد وخارجه، ولكافة المسيحيين والإنسانية جمعاء بهذه المناسبة العطرة، مناسبة ميلاد رسول المحبة والسلام السيد المسيح {عليه السلام}.

نستلهم جميعاً في ذكرى الميلاد المجيد القيمَ الرفيعة التي جاء بها المسيح من أجل عالمٍ للصفاء والأخوّةِ والكرامةِ الإنسانية والإيمان والخير.

إنها القيمُ التي تشترك فيها الديانات السماوية، والتي عاشت البشرية، بفكرها الإنساني النيّر، من أجل بلوغها والتعايش بموجبها بسلام واطمئنان.

هكذا عاش شعبنا بمختلف أديانه وطوائفه بمحبة وتعاون وتآزر على مدى القرون، وقدم بهذا المثال على حسن التعايش.

وهكذا نقف بإجلال وتقدير وعرفان أمام إرادة أبناء شعبنا المسيحيين وهم يقررون الامتناع عن مظاهر العيد لهذا العام إكراماً لدماء وتضحيات أبناء الشعب من الشهداء والجرحى من المتظاهرين السلميين والقوات المسلحة وتقديراً للظرف العام للبلد، وهو ظرف نأمل ونعمل بكل ما نستطيع من أجل تجاوزه نحو المزيد من الإصلاح وترسيخ أمن واستقرار البلد والنهوض به وبتقدمه بما يلبي طموحات شعبنا بمختلف أديانه وطوائفه وقومياته، ويعزز وحدتنا وتآزرنا.

مجداً لذكرى الميلاد العظيمة، وعرفاناً لصاحب الذكرى السيد المسيح، ومحبةً لأبناء شعبنا من المسيحيين حيثما كانوا، نصلي ونتضرع دائماً لنا وللإنسانية من أجل السلام والحرية والرفاهية والأخوة الإنسانية".

أخر الأخبار