• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير الخارجية الايراني: توصلنا في مفاوضات فيينا الى وثيقة جديدة ومشتركة

وزير الخارجية الايراني: توصلنا في مفاوضات فيينا الى وثيقة جديدة ومشتركة

  • 27-12-2021, 12:12
  • عربي ودولي
  • 256 مشاهدة
"Today News": متابعة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين، إن بلاده والدول الكبرى توصلت إلى وثيقة جديدة ومشتركة للتباحث حولها في المفاوضات الجارية بالعاصمة النمساوية فيينا حول إحياء الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن أمير عبد اللهيان قوله: "تم وضع وثيقة حزيران 2020 جانبا في مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "توصلنا إلى وثيقة جديدة ومشتركة للتباحث حولها".

وتابع في حديثه للصحفيين: "اليوم، ستبدأ جولة جديدة من المحادثات في فيينا ، وهناك وثيقة مشتركة ومقبولة على طاولة المفاوضات، التي نسميها وثائق 1 كانون الاول و15 كانون الاول، سواء بشأن الملف النووي أو العقوبات، أي أننا تركنا الوثيقة الأخرى لشهر حزيران 2021 وتوصلنا إلى وثيقة جديدة ومشتركة".

ومضى أمير عبد اللهيان بقوله: "يجب أن نصل إلى نقطة يمكن فيها بيع النفط الإيراني بسهولة ودون أي قيود، ويمكن تحويل أموال النفط بالعملة الأجنبية إلى الحسابات المصرفية الإيرانية".

وفي وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، وصل علي باقري كني كبير المفاوضين الإيرانيين إلى فيينا على رأس وفد للمشاركة في الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا.

وتبدا الجولة الثامنة من المفاوضات بين ايران ومجموعة 4+1 لاحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 الذي انسحبت منه واشنطن عام 2018 وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتشترط إيران رفع العقوبات المفروضة عليها أولا للعودة إلى التزاماتها النووية بموجب الاتفاق.


أخر الأخبار