• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قائد الجيش الإسرائيلي يأمر بتسريع التحضير لهجوم محتمل ضد إيران

قائد الجيش الإسرائيلي يأمر بتسريع التحضير لهجوم محتمل ضد إيران

  • 26-12-2021, 15:12
  • عربي ودولي
  • 275 مشاهدة
"Today News": متابعة 


أوعز رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى جيش بلاده بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل على منشآت إيران النووية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي التي نقلت تصريحات كوخافي إن "سلاح الجو يجري تعديلات على البرامج التدريبية والتأهيلية للطيارين والملاحين".

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس الأركان الإسرائيلي، أصدر أوامره إلى الجيش بإجراء الاستعدادات لإطلاق هجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية.

ويكثف المسؤولون الإسرائيليون في الفترة الأخيرة، تصريحاتهم بضرورة اتخاذ إجراءات عسكرية ضد إيران، لإيقاف برنامجها النووي، حيث تخشى تل أبيب حصول طهران على "صفقة"، في محادثات فيينا، تمكنها من الاستمرار في العمل على تطوير ترسانتها النووية.

والأربعاء الماضي أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن إيران قنبلة موقوتة يجب تحييد برنامجها النووي باتفاق أو بدونه.

وأشاد هرتسوغ، خلال كلمته في حفل تخريج دورة الطيران رقم 183 لسلاح الجو الإسرائيلي، بـ"قدرة القوات الجوية الإسرائيلية على الوصول إلى أي مكان وفي أي موقف".

وتابع: "هذه القدرة أكثر أهمية بالنسبة لنا في هذا الوقت، في الأيام التي يستمر فيها الأخطبوط الإيراني في إرسال مخالبه إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "إيران قنبلة موقوتة تهدد إسرائيل والشرق الأوسط بأسره، وهذا الموضوع هو نقطة اتفاق في المجتمع والقيادة في إسرائيل".

واستطرد: "أنا أتابع المفاوضات حول الاتفاق النووي، وأدعو المجتمع الدولي إلى عدم الاستهانة بخطورة التهديد".

وبين هرتسوغ أنه "يجب تحييد التهديد النووي الإيراني بشكل نهائي، باتفاق أو بدونه، ويجب أن لا يُسمح لإيران بامتلاك قدرات أسلحة نووية".

وخلال الأسابيع الأخيرة، قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إنه تم توجيه الأوامر للجيش بالتدريب استعدادا لتوجيه ضربة لمنشآت إيرانية.

وعزا قدرات الجيش الإسرائيلي إلى "معرفته الجيدة لهذه المنظمة، ونظرا لعدد مواقعها العسكرية فضلا عن قدراته المتطورة في مجال السايبر".

وشدد على أن "إسرائيل تريد حسم المعركة في فترة وجيزة وبعدد قليل من الضحايا".

أخر الأخبار