• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

قد يستغرق عامين.. الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن علاج “الاميرة مريم”

قد يستغرق عامين.. الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن علاج “الاميرة مريم”

  • 23-12-2021, 10:38
  • العراق
  • 509 مشاهدة
"Today News": بغداد

كشفت صحيفة رسمية، الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن علاج “الاميرة مريم” التي تعرض وجها للحرق بمادة التيزاب، مبينة أن علاجها قد يستغرق عامين تقريبا.

ونقلت صحيفة “الصباح” في خبر عن مصدر قوله، إن “علاجها سيستغرق وقتاً يتراوح من عام إلى عامين تقريباً”، مبينا أن “البداية ستكون عملية للعين ومن ثم الشفة وبعدها الأنف، كما سيشمل العلاج زراعة الشعر والأذنين كذلك وان أكثر من طبيب سيُشرف على الحالة”.

وأضاف المصدر، أن “مريم تتواجد الآن في السليمانية وأجرت فحوصات عدّة في مستشفيات مختلفة منها فاروق وأنور شيخة”، لافتاً إلى أنَّ “العلاج سيبدأ قريباً والأطباء وعدوا بأنَّ وجهها سيعود بنسبة 90 % ومن ثم تبدأ بعدها مرحلة التجميل النهائي”.

وبشأن من تكفل بعلاجها ذكر أنَّ “الكثير بادر في الاتصال من أجل التبرّع وهناك من اعلن ذلك في منصات التواصل الاجتماعي لكنّ بعضهم تنصل عن ذلك، بينما وصلت تبرعات من شخصيات إعلامية خارج العراق”.

وبيَّن أنَّ “وزارة الصحة قرّرت تسفير “مريم” للعلاج خارج البلاد لكنّ القرار الآن بيد ذويها، فهناك أكثر من خيار سواء التواجد في محافظة السليمانية أو السفر خارجاً”.

وهناك من حاول استغلال حالة مريم بحسب المصدر الذي أضاف أنَّ “مجاميع مختلفة أوهمت البعض وجمعوا مبالغ من أجل علاج مريم وتمَّ التكفل بها بشكل كامل”.

وعما جرى خلال لقائهم مع رئيس الجمهورية برهم صالح أكد انه “قرّر متابعة التحقيقات القضائية الخاصة بالحالة بنفسه من أجل الوصول إلى الجناة، فضلاً عن تقديمه يدَ العون لأيِّ شيء تحتاجه مريم هنا أو خارج البلاد”.


أخر الأخبار