• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تويتر يكشف انتهاك تيك توك لسياسة أحد البرامج المفتوحة

تويتر يكشف انتهاك تيك توك لسياسة أحد البرامج المفتوحة

  • 21-12-2021, 18:08
  • منوعات
  • 221 مشاهدة
"Today News": متابعة 


تيك توك انتهكت سياسة الترخيص لأحد مصادر البرامج المفتوحة تيك توك انتهكت سياسة الترخيص لأحد مصادر البرامج المفتوحة

ذكر موقع ذافيرج، أن تيك توك انتهكت سياسة الترخيص لأحد مصادر البرامج المفتوحة المصدر ما قد يعرض المنصة لإجرءات قانونية ضدها.

وأفاد الموقع بأنه من المفترض أن يستخدم تطبيق البث المباشر الجديد لـ TikTok (Live Studio ) لنظام التشغيل Windows ، رمزًا من برنامج البث المباشر المجاني (Open Broadcaster Software (OBS) )، وفي العادة لا يمثل مشكلة عند القيام به بشكل صحيح لأن OBS مفتوح المصدر - ومع ذلك ، يفشل TikTok على ما يبدو في الالتزام بمتطلبات ترخيص OBS.

وأشار الموقع إلى أنه تم الكشف عن هذا الأمر من خلال Twitter بعد أن نشر المستخدم لقطات شاشة لما يبدو أنه رمز Live Studio حيث يزعم المبرمج الذي أخذ لقطات الشاشة في الأصل أن التطبيق "هو مفترق غير قانوني لـ OBS" ويدعي أيضًا أن TikTok استخدم OBS ثم وضع واجهة المستخدم الخاصة به في الأعلى.

كما يشير مستخدم آخر، إذا استفاد TikTok من كود OBS ، فإن النظام الأساسي مطلوب لجعل كود المصدر متاحًا للجمهور، وإذا فشل TikTok في القيام بذلك ، فإن OBS من المحتمل أن تتخذ إجراءات قانونية ضد المنصة.

ورد Ben Torell ، مطور الأعمال لـ OBS ، لاحقًا على تلك التغريدة بالاتفاق ، لكنه أشار إلى أن OBS منفتح للعمل مع TikTokقائلا:" لدينا التزام بالتعامل مع انتهاكات GPL بحسن نية، وفي حالة TikTok الحالية سنكون سعداء لعلاقة عمل ودية معهم طالما أنهم يمتثلون للترخيص".

وتعرضت مجموعة Trump Media and Technology Group (TMTG) لمشكلات لسبب مماثل في أكتوبر الماضي، حيث فشلت في إتاحة الكود المصدري لـ Truth ، الشبكة الاجتماعية القادمة لدونالد ترامب ، للجمهور بعد استخدام Mastodon مفتوح المصدر لبناء الموقع.

وبدأت TikTok بهدوء في اختبار Live Studio مع مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل أيام قليلة فقط.

وفي حالته الحالية ، يبدو أنه برنامج سماح للمستخدمين بالبث المباشر ، سواء من الكاميرا أو الهاتف أو اللعبة أو البرنامج.

وفي الشهر الماضي، تورط OBS في جدل مع Streamlabs ، والذي حدث أيضًا على Twitter.

وذكر OBS بأنه لم يمنح الإذن لـ Streamlabs لاستخدام اسم OBS، لكن Streamlabs استخدمه على أي حال. ولكن بعد أن هدد مشاهدون كبار  مثل Pokimane بالتوقف عن استخدام Streamlabs والترويج له بسبب الموقف ، وافق Streamlabs على حذف "OBS" من اسمه.

أخر الأخبار