• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

صراعات اليكتي تعرقل التحالف الكردي والبارتي يصوب نحو رئاسة الجمهورية

صراعات اليكتي تعرقل التحالف الكردي والبارتي يصوب نحو رئاسة الجمهورية

  • 13-12-2021, 11:14
  • العراق
  • 295 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد المستشار الإعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني كفاح محمود، الاثنين، أن الصراع داخل حزب الاتحاد الوطني الكردي أخر إعلان التحالف الكردي، فيما شدد على أن منصب رئيس الجمهورية ليس حكرا على حزب معين في إشارة للاتحاد الذي يتمسك بمنصب الرئيس.

وقال محمود إن “هناك بداية حوارات لإعلان (تحالف) يضم الحزبين الكرديين الرئيسين”، مشيراً الى أن “الصراع داخل (حزب الاتحاد الوطني) أخر إعلان هذا التحالف”.

وأضاف، أن “الحزبين (الديمقراطي والاتحاد الوطني) أرسلا وفدين الى بغداد للقاء معظم الفعاليات السياسية من البيتين (السني والشيعي)، ومعظمها كانت لتهدئة الأوضاع والذهاب الى توافق بين تلك الاحزاب، للوصول الى نتائج مرضية للجميع”، مشيراً الى أن “الجميع بانتظار مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات، لبدء جولة من الحوارات الجدية والتفاوض بشأن تشكيل الكتل والتحالفات”.

واستبعد محمود، أن تكون الأسماء التي تطرح لتولي منصب رئاسة الجمهورية “رسمية”، مبيناً أن الحزبين سيخوضان مفاوضات حول هذا الموضوع لإعلان شخصية متفق عليها كردستانياً”.

وأشار الى أن “هذا المنصب ليس حكراً على حزب معين، كما هو منصب رئيس مجلس النواب، أو رئيس الوزراء، بل سيكون التوافق هو الحاسم في هذا الأمر”، منوهاً بأن “الحزب الديمقراطي يصر على أن يكون (الصوت الكردستاني) في بغداد واحدا، وأن تكون كل الفعاليات السياسية بكتلة واحدة هناك”.


أخر الأخبار