• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يبحث مع فرنسا عمل المستشارين الفرنسيين في دعم ومساعدة القوات الأمنية

العراق يبحث مع فرنسا عمل المستشارين الفرنسيين في دعم ومساعدة القوات الأمنية

  • 11-12-2021, 17:56
  • العراق
  • 236 مشاهدة
"Today News": بغدادا

 

بحث نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن عبد الامير كامل عبدالله الشمري، اليوم السبت، مع الفريق اول تييري بوركارد ، رئيس اركان القوات المسلحة الفرنسية في مقر قيادة العمليات المشتركة ببغداد، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت "Today News"  نسخة منه ، ان الجانبين ناقشا سبل التعاون المشترك بين البلدين، وعمل المستشارين الفرنسيين العاملين ضمن التحالف الدولي في مساعدة القوات المسلحة العراقية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مكافحة الارهاب”.

وثمن نائب العمليات المشتركة، بحسب البيان “جهود القوات الفرنسية في عمليات التحرير ودورها الفاعل كجزء من قوات التحالف الدولي طيلة السنوات الماضية”.

بدوره اشاد رئيس الاركان الفرنسي “بقدرة القوات العراقية وخبراتها في مجال مكافحة الارهاب وتحقيق النصر على داعش بوقت قياسي”، مشددا على “ضرورة الحفاظ على هذا النصر الكبير”.

واشار الى ان “دور المستشارين الفرنسيين الموجودين في العراق هو لتقديم الاستشاره والتدريب ومساعدة القوات العراقية في هزيمة داعش”، مبديا “اعجابه الكبير بالاداء الرائع للقوات الأمنية العراقية في تامين الانتخابات”.

ولفت الى ان “فرنسا تسعى دائما لتقديم الدعم الكامل للقوات الامنية العراقية وفقا للاتفاقات الثنائية بين الطرفان وحسب ما تحتاجه هذه القوات”.

وجدد الطرفان “الالتزام بالتعاون والتنسيق المشترك بما يخدم تحقيق الامن والاستقرار في ربوع البلاد”.

أخر الأخبار