• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لا مكان للإرهاب بتركيا‬⁩”.. أول تعليق من أردوغان بعد محاولة اغتياله

لا مكان للإرهاب بتركيا‬⁩”.. أول تعليق من أردوغان بعد محاولة اغتياله

  • 4-12-2021, 22:45
  • عربي ودولي
  • 298 مشاهدة
"Today News": متابعة 
‬⁩
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول رد فعل عقب المحاولة الفاشلة لاغتياله، إنه “لا مكان للإرهاب في مستقبل ⁧‫تركيا‬⁩”.
وأضاف أردوغان، خلال خطاب في مدينة سيرت التركية جنوبي البلاد، قائلا: “لن نسمح إطلاقا بجعل آفته تتسلط مرة أخرى على إخواننا الذين يعيشون في المنطقة”.
وأضاف الرئيس التركي: “لن نرمي شابا واحدا من شبابنا بين أنياب الإرهاب الوحشية، ولن نسمح بذلك حتى نمحو هذا التنظيم الإرهابي من أجندة البلاد بشكل كامل. فحكومتنا مصرة على قرارها فيما يخص تلك القضية”، في إشارة إلى مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا على قوائم الإرهاب.
وتابع أردوغان حديثه قائلا: “أود أن أؤكد مرة أخرى أنه لا مجال لهذه السياسات في مستقبل تركيا ولا منطقتنا”.
واستطرد مخاطبا الأتراك: “إذا تصدينا بحزم وبذلنا قصارى جهدنا، فلن يستطيع أحد أن يمنعنا من التقدم في طريقنا للأمام. ولن يتمكن أحد من منع تركيا من النمو والازدهار إذا ما عملنا وأنتجنا وكافحنا”.
ومساء اليوم السبت، أعلنت وسائل إعلام تركية إحباط محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سيرت جنوبي البلاد.
ولم تتسبب هذة المحاولة في عدول الرئيس التركي عن إلقاء الخطاب الذي توعد فيه  بملاحقة تنظيمات الإرهاب في بلاده.
وقالت القناة الرسمية التركية: “تم العثور على عبوة كان مخططا تفجيرها بمهرجان خطابي للرئيس أردوغان اليوم جنوبي تركيا”.
وأضافت أن الاستخبارات التركية أحبطت العملية في اللحظات الأخيرة، وتمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة متوقفة بالقرب من تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقاطعة سيرت جنوبي تركيا.
وأشارت إلى أن يقظة أحد أفراد الأمن أفشلت المخطط في  في لحظاته الأخيرة، حيث لاحظ عبوة ناسفة يدوية الصنع تحت سيارة حرس الرئيس التركي.

أخر الأخبار