• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اخصائي : أوميكرون يحتوي على 32 تحويراً في آن واحد ويعد الاخطر

اخصائي : أوميكرون يحتوي على 32 تحويراً في آن واحد ويعد الاخطر

  • 27-11-2021, 23:19
  • العراق
  • 342 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 اعلن الاخصائي في علم الوبائيات، حيدر سلمان، السبت، بان المتحور الجديد "أوميكرون" يحتوي على 32 تحويراً بالفيروس في آن واحد.

وقال سلمان  في تصريح صحفي ان "المتحور الجديد {أوميكرون} يحوي على 32 تحويراً في ان واحد بالفيروس بالتالي نحن امام تحور كبير لم نشهده من قبل وبالذات في البروتين الشوكي".
واضاف "يبدو نحن امام فيروس جديد ومتجدد ومتطور ويشكل خطورة كبيرة جداً".
واشار سلمان "لا نملك معلومات كثيرة عن المتحور الجديد ومن الممكن ان يكون حتمي الانتشار والاكثر انتشارا في الفترة المقبلة".
وأعلنت وزارة الصحة، السبت، اجراءاتها الاحترازية والوقائية، للتصدي لأي موجة وبائية جديدة قد تدخل للبلاد، مع تسجيل بعض البلدان لا سيما الافريقية منها اصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون".
وقالت عضو الفريق الاعلامي الطبي في الوزارة، ربى فلاح{للفرات نيوز}، إن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الوقائية او الاحترازية لدخول اي موجة وبائية جديدة.
وبينت، ابرز هذه الاجراءات، توفير اسرة كافية وزيادة المنافذ التلقيحية ومتابعة عمليات التلقيح"، مشيرة الى "زيادة السعة السريرية الى اكثر من ١٥ الف سرير.
كما اشارت فلاح، الى زيادة عدد اجهزة التنفس الصناعي مع متابعة معامل الاوكسجين وتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية والتشخيصية.
وصنفت منظمة الصحة العالمية، المتحور الجديد بـ"المقلق"، مطلقة عليه تسمية "أوميكرون"، فيما علقت اغلب دول العالم رحلاتها مع الدول الافريقية التي سجلت اصابات بهذا الفيروس.
من جانبه اعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم السبت، تسجيل بلاده إصابتين بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، مؤكدا أن الحالتين مرتبطتان بوافدين من جنوب إفريقيا.
وتم اكتشاف سلالة أوميكرون في جنوب أفريقيا أولا، وتلا ذلك رصدها في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ.
وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع كي يتعرف العلماء على نحو كامل على تحورات السلالة وما إن كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة في مقاومتها.
كما سجلت إصابة بالمتحورة الجديدة لكورونا في بلجيكا والكشف عن حالة في ألمانيا والعالم يعزل جنوب إفريقيا.
وايضاً اعلن التلفزيون الالماني /NTV/ عن تسجيل اول اصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المسمى / اوميكرون/ في مدينة ميونخ.

أخر الأخبار