• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق بصدد تسلم 17 طائرة من شركة بوينغ

العراق بصدد تسلم 17 طائرة من شركة بوينغ

  • 14-11-2021, 20:21
  • اقتصاد
  • 579 مشاهدة
"Today News": متابعة 
كشفت شركة الخطوط الجوية العراقية، الأحد، عن حجم طائرات الناقل الوطني، فيما أكدت قرب تسلم 17 طائرة جديدة من طرازين.
وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية حسين جليل، إن "هناك عقداً حكومياً أبرم في عام 2008 لشراء طائرات من شركة بوينغ"، مبينا أن "الخطوط الجوية تسلمت في وقت سابق 14 منها، وهي الان بصدد تسلم 16 طائرة اخرى بالفترة المقبلة".
وأوضح، أن "هناك عقداً آخر أبرم مع شركة اير باص، من اجل شراء 5 طائرات نوع (A222)، ومن المؤمل تسلم الأولى نهاية الشهر الحالي"، مشيرا إلى أن "عدد الطائرات الكلي العاملة في الناقل الوطني، يبلغ 30 طائرة حديثة الطراز وبمختلف السعات".
وعن مؤهلات وخبرات العاملين في الناقل الوطني أكد جليل أن "الطيارين العاملين في الناقل الوطني، يخضعون لدورات تأهيلية تتناغم مع التطور التكنولوجي الحاصل في هذا القطاع، فضلا عن الاعتماد على دول عديدة في هذا المجال منها اكاديمية لوفتهنزا للطيران".
وبين، أن "ازمة كورونا، عالمية وأثرت على الأصعدة كافة، وبشكل خاص على قطاع الطيران، حيث تعرض لفترات ركود، التزاماً بالتعليمات الصادرة من الجهات الصحية"، مؤكدا "التزام الخطوط الجوية بجميع الاجراءات الصحية الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة".
وتابع، أن "الخطوط الجوية، وفق الخطة المعدة من قبل الادارة العليا في وزارة النقل وادارة الخطوط الجوية سيطرت على الوضع المالي، بالمقارنة مع كبار الشركات التي تعرضت لخسائر تسببت بتسريح موظفيها"

أخر الأخبار