• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق يطلب من الدول العربية التوحد لمقاومة التغييرات البيئية

العراق يطلب من الدول العربية التوحد لمقاومة التغييرات البيئية

  • 16-10-2021, 10:20
  • العراق
  • 332 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلن وزير البيئة جاسم الفلاحي، السبت، أن العراق طلب من الدول العربية التوحد من أجل مقاومة التغييرات البيئية والانتقال إلى الطاقات المتجددة.

وقال الفلاحي، إن “العراق طلب من الدول العربية التوحد من أجل مقاومة التغييرات البيئية والانتقال إلى الطاقات المتجددة والبيئة الخضراء”، موضحاً أنَّ “العراق بدأ يخطو خطوات كبيرة في هذا المجال إذ قمنا بتشكيل لجنة فنية مكونة من وزارات عدة من أجل تحقيق هذه الأهداف ونتطلع من الدول العربية لدعم بلدنا في الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة”.

وشدد على “ضرورة توحيد جهود دولنا العربية في مؤتمر غلاسكو الذي يعقد من أجل الحفاظ على البيئة والسيطرة على المتغيرات البيئية” .

وأشار الفلاحي الى أن “فوز العراق بالاجماع بعضوية المكتب التنفيذي للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة يحسب للجهد الدبلوماسي الكبير الذي تقوم به حكومتنا من أجل أن يعود العراق إلى مكانته المهمة في المجتمع العربي، وبعد أن رشح العراق عضواً في المكتب التنفيذي للوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة رحبت جميع الدول العربية ووافقت على قبولنا بالاجماع، وسنكون أعضاء في المكتب التنفيذي  اعتبارا من الاجتماعات المقبلة وهذا نصر دبلوماسي جديد” .


أخر الأخبار

مقالات

14-03-2024, 10:45 شهر رمضان دعوة غير قابلة للنقض

د. عمران كاظم الكركوشي

12-03-2024, 13:07 فضائل الصيام في إحياء الإنسان

وليد الحلي

24-02-2024, 13:10 الطير والبشر بين القرآن والعلم

د.رعدهادي جبارة