• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الداخلية تحدد موعد صدور الجواز الالكتروني

الداخلية تحدد موعد صدور الجواز الالكتروني

  • 16-10-2021, 09:30
  • العراق
  • 509 مشاهدة
"Today News": بغداد

حددت وزارة الداخلية، السبت، مطلع العام المقبل لاصدار الجواز الالكتروني، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

وقال مدير شؤون الجوازات العامة في الوزارة اللواء احمد عبد الستار، ان “المديرية ستبدأ بالاصدار بعد ان انجزت جميع الامور اللوجستية المتعلقة بالمشروع، اذ ابرمت بهذا السياق عقدا مع وزارة الاتصالات لتسهيل اصداره”.

وأضاف عبد الستار، ان “الجواز الالكتروني يمتاز باحتوائه على شريحة الكترونية تضم المعلومات الكاملة لصاحب الجواز”، مبينا أن “البوابات الامنية في المطارات ستفتح في حال مطابقة المعلومات الموجودة على الشريحة، مع المثبتة بالحاسبة المركزية والتي يستحيل التلاعب بها”.

واشار عبد الستار الى ان “الجواز الالكتروني سيغني عن استخدام البطاقة الموحدة كونه يحمل نفس معلوماتها، وبالتالي فأنه في حال تجديد الجواز لايحتاج المواطن الى المستمسكات الرسمية كونها موجودة فيه”.

وكشف عن “انجاز المديرية دراسة متكاملة لتقديم دراسة جدوى عن الجواز الالكتروني الذي سيكون بنفس شكل المستخدم حاليا والمعتمد من منظمة (الاكاو) للطيران”، مشيرا الى أن “المديرية ستمكن المواطنين كافة من اقتنائه وفق المستمسكات الرسمية الاصولية”.

ولفت مدير شؤون الجوازات العامة الى ان “المديرية نجحت ومن خلال الحقيبة المتنقلة، باصدار الجوازات للجاليات بجميع انحاء العالم، فضلا عن اصداره للحالات الانسانية خلال 24 ساعة فقط وضمن عشرة فروع موزعة في بغداد”، كاشفا عن “التنسيق مع وزارة العمل لمنح الجوازات للايتام والمسنين في دور الايواء”.


أخر الأخبار

مقالات

14-03-2024, 10:45 شهر رمضان دعوة غير قابلة للنقض

د. عمران كاظم الكركوشي

12-03-2024, 13:07 فضائل الصيام في إحياء الإنسان

وليد الحلي

24-02-2024, 13:10 الطير والبشر بين القرآن والعلم

د.رعدهادي جبارة