• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تعرف على فوائد النوم الجيد ليلاً

تعرف على فوائد النوم الجيد ليلاً

  • 30-09-2021, 19:02
  • منوعات
  • 332 مشاهدة
"Today News": متابعة 


نقضي ما يقرب من ثلث حياتنا نائمين، ويبدو هذا وكأنه قدر كبير من الوقت بشكل فظيع ولكنه مهم للغاية لبقائنا على قيد الحياة. وعندما يتعلق الأمر بالصحة فإن الحصول على قسط مناسب من النوم يوميًا لا يقل أهمية عن الطعام وممارسة الرياضة. ولكن هل هناك أي فوائد للعناية بالبشرة من خلال الحصول على نوم جيد ليلاً؟ أمر يستحق التفكير. فاذا لم نحصل على قسط كافٍ من النوم لليلة واحدة فقط فإنه ينعكس تلقائيًا على بشرتنا في شكل عيون متدلية ومنتفخة وأثر داكن تحتها مع بشرة شاحبة.

ولتوضيح كيفية تأثير النوم على صحة البشرة ، تحدثت الدكتورة مانو سينغ استشارية الأمراض الجلدية والتجميل وعلم الشعر بمستشفى باراس HMRI باتنا لموقع ” Onlymyhealth ، الطبي المتخصص عن فوائد النوم الصحية للبشرة، قائلة ان النوم الجيد ليلاً يؤثر على الجلد بالطرق التالية:

1 – يمنع الشيخوخة المبكرة:

فعندما تنام تبدأ عملية إصلاح بشرتك؛ على المدى القصير تجعل البشرة تبدو منتعشة وعلى المدى الطويل تمنع الشيخوخة المبكرة.

2 – إنتاج الكولاجين:

تزداد الدورة الدموية أثناء النوم. وهذا يجعل بشرتك تبدو صحية ومتوهجة. وهو الوقت المناسب لإعادة بناء الكولاجين. والكولاجين هو بروتين أساسي يحافظ على تماسك الجسم. وعندما ينتج جسمك كمية أقل من هذا البروتين فإنه يجعل الجلد مترهلًا ويسبب التجاعيد ويفقد الجلد مرونته.

3 – يحفز هرمون النمو:

وعندما تكون في نوم عميق يدخل جسمك في وضع الإصلاح ويطلق هرمون النمو الذي يساعد بشرتك على الشفاء.

4 – الهالات السوداء:

على الرغم من أنه قد تكون هناك أسباب أخرى أيضًا، إلا أننا نعلم جميعًا أن قلة النوم هي السبب الرئيسي للهالات السوداء، كما أنه يساعد على منع انتفاخ العينين. واصفة النوم بأنه “سر لبشرة صحية وشابة”.

ونصحت الدكتور سينغ بمجموعة من الأمور تساعد في الحصول على نوم جيد هي:

1 – تأكد من حصولك على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة. ليس فقط عدد الساعات؛ تأكد من النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، وهذا يضبط جسمك لإصلاح أفضل.

2 – اجعل غرفة نومك باردة ومظلمة وهادئة ومريحة.

3 – لا تنظر إلى الشاشات قبل ساعة إلى ساعتين على الأقل من الذهاب إلى الفراش لأنها تفسد إيقاع الجسم اليومي (أي دورة النوم والاستيقاظ).

4 – يمكنك استخدام قناع النوم للحد من الضوء لجعل عقلك جاهزًا للنوم.

5 – إذا لزم الأمر يمكنك أيضًا تتبع نومك باستخدام العديد من التطبيقات والأدوات المتاحة بسهولة.

بخلاف ذلك، فإن التطهير مهم جدًا قبل النوم. استخدم أي منظف جيد يناسب بشرتك لهذا الغرض. حيث تتعرض بشرتك للجفاف مثل باقي أجزاء الجسم أثناء النوم. لذا استخدم مرطبًا جيدًا قبل الذهاب للنوم واشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى طوال اليوم.

أخر الأخبار