• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المجمع العراقي للوحدة الإسلامية يطالب القضاء العراقي بمحاسبة القائمين على مؤتمر" التطبيع"

المجمع العراقي للوحدة الإسلامية يطالب القضاء العراقي بمحاسبة القائمين على مؤتمر" التطبيع"

  • 25-09-2021, 18:18
  • العراق
  • 324 مشاهدة
"Today News": بغداد 
طالب المجمع العراقي للوحدة الإسلامية، اليوم السبت، الحكومة العراقية ومجلس القضاء الأعلى بمحاسبة جميع القائمين على مؤتمر التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي عقد في أربيل.
وذكر المجمع العراقي، في بيان، تلقته "today news"، أن "نستنكر وبشدة الترويج للتطبيع مع العدو الصهيوني الاسرائيلي الغاصب لارضنا الاسلامية في فلسطين ويعتبر اجتماع فئة ضالة فاقدة لقيم الدين والوطنية والانسانية في مدينة عراقية مثل اربيل خطوة تمثل جريمة قانونية يحاسب عليها القانون العراقي وتتنافى مع الموقف العراقي الراسخ الرافض للكيان الصهيوني ولوجوده اللاشرعي الغاصب في فلسطين".
ودعا المجمع، بحسب البيان، "الحكومة العراقية الى تحمل مسؤوليتها بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه خرق القيم الوطنية العراقية وثوابته الوطنية والدينية ومواقفه تجاه قضايانا الاسلامية سيما قضية فلسطين".
وطالب الادعاء العام العراقي "بتحمل مسؤولياته الوطنية في احالة المتحدثين في المؤتمر والمشاركين فيه الى القضاء العراقي لنيل عقوباتهم الجزائية، وندعو عشائرنا الكريمة الى اعلان البراءة من الاشخاص الحاضرين فيه".
وتابع: "على حكومة اقليم كردستان محاسبة الجهات الامنية والرسمية التي سمحت بدخول اسرائيليين الى كردستان لحضور الامؤتمر والتي وفرت الحماية الرسمية لهذا المؤتمر ومنع هكذا خطوات شاذه في المستقبل".

أخر الأخبار