• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السفير الايراني في العراق: بغداد ستحتضن جولة مباحثات رابعة مع السعودية

السفير الايراني في العراق: بغداد ستحتضن جولة مباحثات رابعة مع السعودية

  • 24-09-2021, 15:39
  • العراق
  • 286 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أعلنت السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، اليوم الجمعة، دعم بلاده للحكومة العراقية لإجراء الانتخابات في العاشر من تشرين الأول المقبل، فيما بين أن الجولة الرابعة من المباحثات مع السعودية ستقام في بغداد.
وقال مسجدي لوكالة الأنباء الرسمية، إن "ما يقرره الشعب العراقي سيكون موضع مساندة ودعم من قبل إيران"، مشيراً الى أن "الجمهورية الإيرانية ستعاون وتساند المسؤولين العراقيين لإجراء الانتخابات، بعدما توفرت الظروف لإجرائها".
وأضاف، "إننا سعداء عندما نرى العراق وهو يلعب دوراً ناجحاً على مستوى المنطقة"، مشيراً الى أنه "كلما برز الدور السياسي العراقي أكثر فسيؤدي الى سرور وسعادة الجمهورية الايرانية التي تدعم هذه المساعي والجهود".
وتابع مسجدي أن "الجولة الرابعة من المباحثات مع السعودية ستقام في بغداد"، معربا عن امله في أن "تتقدم هذه المباحثات بشكل بناء مع السعودية".
وبين ان "المباحثات مع السعودية تسير على قدم وساق الى الامام، ونتمنى ان نتوصل لنتائج مؤكدة وبعدها سيتم الاعلان عن ذلك"، لافتا الى ان "الجانبين يرغبان بالتفاوض والتوصل الى نتائج".
واكد السفير الايراني ان بلاده "تساند بالتأكيد ما تقوم به الحكومة العراقية بتعزيز علاقاتها مع كافة الدول، ونتمنى ان تنجح الحكومة العراقية على قدم وساق"، مبينا ان "الظروف السياسية تستوجب اليوم تعامل وتعاطي الدول مع بعضها البعض"

أخر الأخبار