• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وفاة ثلاثة مهاجرين عراقيين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا ونقل 9 آخرين للمستشفى

وفاة ثلاثة مهاجرين عراقيين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا ونقل 9 آخرين للمستشفى

  • 20-09-2021, 12:01
  • عربي ودولي
  • 309 مشاهدة
"Today News": متابعة

اعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، انه تم العثور على جثث ثلاثة عراقيين كانوا يحاولون العبور إلى بولندا بشكل غير قانوني من بيلاروسيا في المنطقة الحدودية ، كما تم العثور على جثة أخرى لامرأة في الجانب البيلاروسي.

ونقلت صحيفة ستار اند سترايبس الامريكية في تقرير عن ماتيوز موراويكي قوله على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه “على اتصال بوزير الداخلية ورئيس حرس الحدود لمعرفة أي روابط محتملة بين هذه “الأحداث الدرامية والاستفزازات البيلاروسية” على الحدود الشرقية لبولندا” دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة المحلية البولندية إيديتا باكوك إن “السكان الذين يقطفون الفطر في الغابة بالقرب من الحدود البولندية مع بيلاروسيا وليتوانيا صادفوا ثلاثة رجال عراقيين ، توفي أحدهم. ونقل الرجلان الآخران إلى حجز الشرطة وتم نقلهما إلى المستشفى”، فيما قالت المتحدثة باسم حرس الحدود آنا ميشالسكا إنه “تم العثور على جثتي أجنبيين آخرين بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا”، مبينة انه ” تم إحباط أكثر من 3800 محاولة عبور غير شرعي من بيلاروسيا حتى الآن في شهر ايلول ، فيما كانت هناك اكثر من 320 محاولة في يوم السبت الماضي لوحده “.

وفي حادث منفصل تم إنقاذ ثمانية مهاجرين هم ثلاث نساء وخمسة رجال علقوا في المستنقعات بالقرب من الحدود البولندية مع بيلاروسيا من خلال الجهود المشتركة لحرس الحدود البولنديين والشرطة ورجال الإطفاء وخدمة الإسعاف العسكري والمحمولة جواً وتم نقل سبعة من المهاجرين الى المستشفى”.

يذكر ان بولندا وليتوانيا العضوان في الاتحاد الأوروبي تواجهان ضغوطًا متزايدة من المهاجرين على حدودهما مع بيلاروسيا ، والتي تعد جزءًا من الحدود الشرقية للكتلة حيثا اعتبرا انه هجوم من قبل نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في مينسك ويهدف إلى زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة.


أخر الأخبار