• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

لتفادي الموجة الرابعة.. الصحة العراقية تخطط لتلقيح 20 مليون مواطن قبل نهاية العام

لتفادي الموجة الرابعة.. الصحة العراقية تخطط لتلقيح 20 مليون مواطن قبل نهاية العام

  • 20-09-2021, 09:15
  • العراق
  • 320 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين  أنّها تخطط للوصول إلى 20 مليون ملقح حتى نهاية العام الحالي لتفادي تأثيرات الموجة الرابعة لوباء كورونا، وفيما جدَّدت دعوتها للمواطنين إلى التلقيح، أشارت إلى أنَّ نسبة الملقحين تبلغ 18 % من نسبة الفئات المستهدفة في الوقت الحالي.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي الساند لوزارة الصحة، ربى فلاح، إنَّ "الوصول إلى الأرقام التي تسعى لها الوزارة بالنسبة للملقحين يعتمد على أخذ المواطنين اللقاح فضلا عن التزام الشركات بتوفير اللقاح لاسيما في ظل تنافس الدول على استحصاله"، مبينة أنَّ "نسبة الفئات المستهدفة التي استحصلت اللقاح 18 % كجرعة أولى، ومصطلح أن يصل العراق إلى المناعة المجتمعية مبكر جداً لأنها تتحقق في حال تلقيح 50 % من الفئات المستهدفة".

ودعت فلاح "المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لاسيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء الذي تنتشر به الامراض الانتقالية والتنفسية"، مبينة أنَّ "العراق شهد خلال الأيام السابقة انخفاض أعداد الاصابات نتيجة زيادة عدد الملقحين فضلا عن قلة عدد الوفيات والحالات الحرجة".

وأضافت أنه "في ظل خروج العراق من ذروة الموجة الثالثة وخطورتها واستقرار الوضع الوبائي، نهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية فلربما يتعرض العراق إلى موجات أشد وأقسى من سابقاتها وليس موجة رابعة فقط".


أخر الأخبار